المغربي صاحب أشهر تغريدة في فرنسا: سنذهب للدفاع عن الكنائس – اليوم 24
تويتة
  • الطيار

    إسقاط طائرة روسية وسحل أحد طياريها في سوريا -فيديووصور

  • الكاهن

    فرنسا: مهاجما الكنيسة ذبحا راهبا قبل أن يقتلا!

  • الجنرالان

    الإمارات تُسلم جنرالين لتركيا كانا مُختبئين في دبي

مجتمع

المغربي صاحب أشهر تغريدة في فرنسا: سنذهب للدفاع عن الكنائس

كتب شاب مغربي يُدعى “سفيان” تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعليقا على عملية احتجاز رهائن وذبح كاهن داخل أحد الكنائس بمدينة لوران الفرنسية، والتي حققت تفاعلاُ كبيراً جدا بين المستخدمين في فرنسا، وكان لها بالغ الأثر الحميد بين الفرنسيين عقب الحادث الإرهابي المؤلم.

وقال سُفيان في حديث خاص لـ “اليوم 24” “أنا مغربي وفرنسي، والإرهابيون يريدون تقسيم المجتمع وإحداث حرب أهلية بين المسلمين والمسيحيين، ولكن ورغم كل شيء نحن فخورون بأننا فرنسيون”.
وأضاف سفيان خلال حواره عبر موقع تويتر بأن “مسلمي فرنسا سيتوجهون يوم الأحد إلى الكنائس جنبا إلى جنب مع المسيحيين للتأكيد على التعايش”.
ووجه سفيان الذي يعمل تقنيا بأنظمة التكييف رسالة عبر موقع “اليوم 24” قائلاً “أريد أن أرسل رسالة سلام، وأؤكد أننا فرنسيون قبل كل شيء، وأن الإرهاب لا يفرق بين المسلمين والمسيحيين، بدليل أن ثلث ضحايا نيس كانوا مسلمين”.
سفيان

وكان سفيان قد كتب بعد ساعات قليلة من الحادث ” إذا اقتضى الأمر، سنذهب للدفاع عن الكنائس.”

ولاقت التغريدة ردود فعل غير مسبوقة، حيث بلغ عدد من عبروا عن اعجابهم بها أكثر من 9 ألاف شخص، وعدد الذين أعادوا تغريدها أكثر من 15 ألف شخص، بجانب عدد كبير جدا من الردود، كان أكثرها شهرة وجمالاً ما كتبه أحد المستخدمين ويُدعى فابيان والذي كتب ” ونحن، إذا اقتضى الأمر، سندافع عن مساجدكم”.

التغريدتين كان لهما رد فعل كبير على موقع التواصل، كان من بينها رد لمستخدمة تُدعى “SKSK; @kimygarns” والتي كتبت “هذه التغريدات تُدفئ القلب”

 

1

 

2

 

3

شارك برأيك