عاجل.. الداخلية توقف رئيس مجلس إقليمي ينتمي للبيجيدي” – اليوم 24
بنكيران وحصاد
  • عبد المجيد أمياي يكتب: “رحتي خسارة.. وجدة يا النوارة”!

  • الحدود المغربية الجزائية

    جزائريون ومغاربة: الشعب يريد فتح الحدود.. طالبوا بضمان العبور الإنساني

  • المغاربة والجزائريون

    ليلة بيضاء على خط الناربين المغرب والجزائر.. شهب ونار ومطالب بفتح الحدود

سياسية

عاجل.. الداخلية توقف رئيس مجلس إقليمي ينتمي للبيجيدي”

فصل جديد من فصول المواجه بين “البيجيدي” والداخلية، يلوح في الأفق بعد القرار الذي أصدره، اليوم الاثنين، عامل اقليم تاوريرت، والقاضي بتوقيف محجوبي احميدة، عن مزاولة مهامه، كرئيس للمجلس الإقليمي لتاوريرت.

وحسب معطيات “اليوم24″، فإن عامل الإقليم عمد إلى توقيف المعني بالأمر إلى حين فصل المحكمة الإدارية، بوجدة، في الطلب الذي تقدم به عامل الإقليم، يطلب فيه عزل المعني بالأمر، من عضوية المجلس.

وأكد مصدر مطلع لـ”اليوم24″، أن قرار العامل استند إلى المادة 65 من القانون التنظيمي، المتعلق بالعمالات والأقاليم.

وأوضح، أن العامل، أورد في القرار الذي توصل به المحجوبي أنه “ارتكب أفعالا مخالفة للقانون”.

وجاء في القرار :”تبين ارتكابكم لأفعال تعتبر مخالفة للقانون، من أجل ذلك تمت إحالة ملفكم على أنظار المحكمة الادارية المختصة، للبت في طلب عزلكم من عضوية المجلس الاقليمي”.

وأضاف “أن القرار نص أيضا على اعتبار محجوبي موقوف عن مزاولة مهامه كرئيس للمجلس الإقليمي ابتداء من تاريخ، اليوم الاثنين، وإلى غاية أن تبث المحكمة في طلب العزل”.

وتعود تفاصيل هذه القضية، إلى شكاية تقدم بها عدد من أعضاء المجلس الإقليمي إلى عامل الإقليم، تتهم محجوبي بـ”تزوير” في محضر الدورة الإستئثناية التي عقدها المجلس بتاريخ 21 يوليوز الماضي، حيث أكدت الشكاية بأن المجلس اتخذ مقررا بتسليم شاحنة مزودة بصهريج ماء لفائدة جمعية بإحدى جماعات الإقليم في حين أن الرئيس قام بتسليمها للجماعة عكس المقرر.

ونفى من جانبه محجوبي، تهمة التزوير، مبرزا بأن المقرر الذي اتخذ من طرف المجلس جاء منسجما مع النقطة كما وردت في جدول الأعمال.

واعتبر في بيان سابق، أن الشكاية التي قدمت ضده الغرض منها هو “التشويش على ترشحه في الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

شارك برأيك

Khalid

ياسلام الكل ضد العدالة و التنمية اعرف منتخبون تبث في حقهم الفساد ولم يتحرك ضدهم احد .واعلم كذلك ان العمال يتمتعون في عطايا المجالس المنتخبة لكن مع العدال والتنمية اقطع هدا الامتياز

إضافة رد