محامي إيطالي متهم بالإرهاب في المغرب: موكلي ضحية مضايقات قضائية

13 أكتوبر 2016 - 17:20

رفض محامي مواطن إيطالي، متهم بالإرهاب، الحكم الذي أصدرته في حق موكله، الأسبوع الماضي، غرفة الجنايات الابتدائية، المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا.

ويقضي الحكم الصادر في حق المواطن الإيطالي بالسجن ثلاث سنوات نافذة، وذلك بعد مؤاخذته من أجل أفعال لها علاقة بـ »الارهاب ».

وقالت نادية، زوجة أحمد المدان بتهمة الإرهاب، في حديث سابق مع « RTBF »، إن زوجها، الذي اعتنق الإسلام، أخيرا، بريء من التهم الموجهة إليه، وشددت على أنه يدين بشدة، وبشكل واضح أفعال « داعش »،والإرهاب بصفة عامة.

خليل الإدريسي، محامي المتهم، قال في حديث مع المصدر نفسه، إن محاضر الأمن مكتوبة بالعربية، وموكله وقع عليها دون معرفة ما جاء فيها، وأوضح أنه كان « ضحية مضايقات قضائية ».

وقضت محكمة الاستئناف بسلا، بإعمال مسطرة الإبعاد خارج التراب الوطني في حق المتهم.

وتوبع المتهم، الذي  كان قد ألقي عليه القبض في يونيو الماضي، في مطار وجدة أنكاد من أجل تهم « تكوين عصابة لإعداد، وارتكاب أفعال إرهابية، في إطار مشروع جماعي، يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي ».

وكانت المصالح الولائية للشرطة القضائية في وجدة قد تمكنت من إلقاء القبض على المتهم باعتباره “موضوع معلومات أمنية، تفيد انتماءه إلى تنظيم ما يسمى بـ »داعش » وله علاقة بمخطط تخريبي داخل المغرب بتنسيق مع قياديي التنظيم”.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي