فريق طبي سعودي ينجح في عملية فصل توأم سيامي

14 أكتوبر 2016 - 00:45

تمكن فريق طبي سعودي، اليوم الخميس، من فصل توأم سيامي في عملية ناجحة أجراها بمستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، الدكتور عبد الله عبد العزيز الربيعة، تأكيده أن عملية فصل التوأم السعودي « ايلين و ايلا » تكللت بالنجاح وبنتائج أفضل مما كان متوقعا، ومرت بست مراحل وانتهت في وقت قياسي أقل من الوقت المقرر بساعتين.

وأشار إلى أن الفريق لم يواجه خلال العملية تحديات كبيرة سوى في مرحلة فصل الكبد إذ كانت كبيرة الحجم قياسا بعمريهما ووزنيهما البالغ أربع كيلوغرامات، مضيفا أن حالة التوأم مستقرة ويرقدان الآن في وحدة العناية المركزة لاستكمال العلاج.

وأكد الربيعة أن هذه العملية تعتبر الإنجاز ال 41 الذي عمل عليه الفريق الطبي خلال 22 سنة، مضيفا أن عمليات فصل التوائم السيامية لم تقتصر على أبناء المملكة بل تعدت الحدود، ووصلت لأكثر من 19 دولة وثلاث قارات، متجاوزة اللون والجنس والدين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

السمّاك بن خرشة منذ 7 سنوات

أما متأكد أن هؤلاء البدو الذين تتحدث عنهم بسوء لهم الفضل عليك سواء ماديا أو معنويا .

الفيضان منذ 7 سنوات

الحمد للعلم على نعمة العقل ، الم تقولوا ان الشفاء لن ينجح الا بقراءة الايات والادعية او ااطب النبوي ، تعلموا من اسيادكم الغرب يا بدو ولا تتكبروا بمعتقداتكم

التالي