بعد اختيار أخنوش..قيادة الأحرار تفتح باب الترشيح لخلافة مزوار – اليوم 24
عزيز أخنوش وزير الفلاحة  - ارشيف
  • هذه سيناريوهات “البام” للخروج من مأزق استقالة العماري

  • الياس العماري

    عاجل.. برلمان “البام” يقرر عقد دورة استثنائية للحسم في استقالة العماري

  • العماري ووهبي

    وهبي يقصف العماري: استقالتك نهائية وإذا تراجعت عنها سأقدم استقالتي

سياسية

بعد اختيار أخنوش..قيادة الأحرار تفتح باب الترشيح لخلافة مزوار

بعد حسم المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار في تنصيب عزيز أخنوش رئيسا للحزب بعد استقالة صلاح الدين مزوار، فتحت قيادة الأحرار باب الترشيح في وجه أعضاء الحزب، في خطوة يمكن وصفها  بأنها محاولة لتأثيث المشهد.

ونشر الحزب إعلانا على موقعه الإلكتروني حول فتح باب الترشيح لرئاسة الحزب طبقا لمقتضيات المادة 40 من النظام الأساسي للحزب طبقا لمقتضيات النظام الأساسي، مشيرا إلى أنه سيسلم بصفة شخصية وصل لكل مترشح عن تقديم ترشيحه.

وبالرجوع إلى مقتضيات النظام الداخلي لحزب التجمع الوطني للأحرار فإن المؤتمر الاستثنائي المقبل غير قانوني، نظرا لمخالفته للمادة 29 من النظام الداخلي التي تنص على أنه لا يجوز عقد أكثر من مؤتمر استثنائي واحد بطلب من ثلثي أعضاء المجلس الوطني خلال المدة الفاصلة بين مؤتمرين عاديين، علما أن حزب التجمع الوطني للأحرار سبق أن عقد مؤتمرا استثنائيا هذه السنة، وتم بموجبه التمديد لمزوار وللمكتب السياسي إلى غاية تدبير مرحلة الانتخابات وتشكيل الحكومة، كما أن المادة نفسها تنص على أنه يتعين الإعلان عن عقد المؤتمر ثلاثة أشهر على الأقل قبل انعقاده.

شارك برأيك

Krimou El Ouajdi

Pour un parti de service, il n’est pas important de respecter les règles de l’art d’un vrai parti. Tout est permis quand il s’agit, d’abord, des intérêts des abonnés. Ceux-ci cherchent à tout prix leurs places au gouvernement et donc les privilèges. Ils ne peuvent en aucun cas s’en passer.

إضافة رد
كريم

هههههه قالك تفتح باب الترشيح! حزب الكرتون

إضافة رد
بابا ادريس

تقولون بان المكتب السياسي حسم في تنصيب اخنوش رئيسا للاحرار و في نفس الوقت تقولون بانه تم فتح باب الترشيح لاختيار الرئيس ..على من تضحكون اذا كنتم قد توصلتم باوامر من جهات عليا بتنصيب اخنوش رئيسا لماذا هته المسرحية المخجلة و البذيئة . الم يقدم اخنوش استقالته من الحزب .فلماذا هذا التراجع و في هذا التوقيت بالذات

إضافة رد
hafid benaki

أخنوش سيبدأ رحلة صيد على ظهر الحصان وحمامته فوق كتفه، لكنه سيعود قريبا إلى ركوب الجرار لأن موسم الحرث قريب، أما مناسباة الراحة فسيزينها بالوردة

إضافة رد