أطباء صينيون في تازة لإجراء 200 عملية لـ"الجلالة"

14 أكتوبر 2016 - 13:36

أعلن سفير الصين لدى المملكة، سون شون زهونغ مساء أمس الخميس، أن فريقا طبيا صينيا للعيون أجرى بـ »نجاح » نحو 200 عملية لتكثف عدسة العين (الجلالة) في مستشفى تازة.

وأوضح السفير، عقب لقاء تواصلي بمقر السفارة الصينية في الرباط، أن هذه الحملة الطبية تندرج في إطار برنامج « برايت جورنيي »، أطلقته الحكومة الصينية من أجل علاج الأشخاص المصابين بمرض تكثف عدسة العين بالمجان.

وأضاف المتحدث نفسه أن هذا البرنامج، الذي يدخل في إطار إجراءات التعاون الجديدة، التي باشرتها الصين في مجال الصحة في إفريقيا، يجسد إرادة الصين في إشعاع الروح الإنسانية والتعاونية، ويترجم السياق الجديد، الذي تبنته حكومة بلاده من أجل تطوير البراغماتية والأخوة والتعاون الصيني- الإفريقي.

وأوضح السفير الصيني أنه تم خلال هذه السنة اختيار المغرب ليستفيد من هذا المشروع، وذكّر بأن هذا العمل ليس الأول من نوعه في المملكة، إذ سبق أن أجريت، خلال العام الماضي، أزيد من 141 عملية في مستشفى الحسن الثاني في سطات.

من جانبه، أشاد مدير التخطيط والموارد المالية في وزارة الصحة، عبد الرحمان العلوي، بجدية وانخراط الفرق الطبية الصينية ذات الجودة المهنية العالية في هذه الحملة، مبرزا أنها ستعزز، من دون شك، التعاون بين البلدين، خصوصا فيما يرتبط بالصحة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي