وضع خلية "نساء داعش" في سجن العرجات

15 أكتوبر 2016 - 10:20

أمر قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الجمعة، بإيداع عشر فتيات السجن المحلي بالعرجات بعد الاستماع إليهن في إطار التحقيق الابتدائي، وذلك للاشتباه في تورطهن في قضايا لها علاقة بالإرهاب.

وأفاد مصدر قضائي بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت في وقت سابق اليوم ملف الفتيات العشر على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

وأعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بداية الشهر الجاري، عن تفكيك خلية إرهابية تتكون من 10 نساء، يشتبه في انتمائهم لتنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف بـ”داعش”.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية، أن العشر فتيات المواليات لهذا التنظيم، ينشطن بمدن القنيطرة وطانطان وسيدي سليمان وسلا وطنجة وأولاد تايمة وزاكورة وسيدى الطيبي (نواحي القنيطرة).

‏وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العملية أسفرت عن حجز مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات لدى إحدى المشتبه فيهن. هذا وسيتم إخضاع هذه المواد للخبرة العلمية من طرف المصالح المختصة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كمال منذ 7 سنوات

نحن ندين الارهاب بكل انواعه ومازال التحدي حتى نقدي على كل داعشي لكن انتبه الى القاصرات والقاصرون اللدين يستقطبون من طرف هؤلاء المجربين اللدين يقتلون الابرياء فادا تحققنا من امرهم نجدهم غير واعين مما يفعلون لكل اب و ام وراع انتبهو لابناءنا القاصرين فهم عرضتا للاستقطاب والاغتصاب فنحن نتحمل جزءا كبيرا من هاده المسؤولية لا للارهاب ولاللا ستقطاب انقدو هؤلاء القاصرين من الضياع عاش الملك

التالي