تشكيل الحكومة “يستعجل” المجلس الوطني للبيجيدي – اليوم 24
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-12-29 14:48:04Z |  | ÇøxÊD
  • العقار

    الأغلبية تطالب بإلغاء3 شروط “تخنق” التعاونيات السكنية

  • البرلمان - محمد الحجوي - رزقو

    “الحجوي يعلن تغيير “تشريعات الاستعمار

  • مصطفى الخلفي

    الخلفي يطمئن البرلمان عن مغاربة ليبيا ويتوعد تجار البشر

سياسية

تشكيل الحكومة “يستعجل” المجلس الوطني للبيجيدي

يرتقب أن يدعو حزب العدالة والتنمية مجلسه الوطني للانعقاد في دورة استثنائية نهاية هذا الأسبوع، السبت والأحد 22 و23 أكتوبر الجاري، من أجل الحسم في عدد من القضايا التي تتعلق بتشكيل التحالفات والحكومة المقبلة.

وحسب مصدر من البيجيدي، فإنه سيتم الحسم، قريبا، في تاريخ انعقاد المجلس الوطني الذي سيتم استدعاؤه على عجل، بالنظر إلى الأحداث المتسارعة حول تشكيل الحكومة التي بدأت تتجلى معالمها بعد لقاء عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين بزعماء ثلاثة أحزاب، أمس الاثنين، في انتظار استكمال المشاورات.

ورجح المصدر، في حديثه ل “اليوم 24” أن يكون نهاية الأسبوع الجاري هو موعد انعقاد المجلس الوطني للبيجدي، خاصة أن ابن كيران يريد أن يستعجل تشكيل الحكومة، للشروع في مناقشة مشروع قانون المالية ل 2017، الذي يجب أن يدخل حيز التنفيذ بداية فاتح يناير المقبل.

وينتظر أن يفرز المجلس الوطني للبيجيدي لجنة توكل لها مهمة اختيار الوزارء الجدد للبيجيدي في الحكومة المقبلة، وفق معايير دقيقة سيتم الاتفاق عليها.

ولفت المصدر الانتباه إلى أن المعايير السابقة التي تم اعتمادها في حكومة ابن كيران المنتهية، سيتم تجاوزها وستوضع معايير دقيقة أخرى، تتجاوز أعطاب المرحلة السابقة.

كما يرتقب أن تعطى للجنة اختيار الوزراء صلاحيات أخرى قوية غير تلك التي كانت لها في المرحلة السابقة.

 

 

شارك برأيك

momo 13

le MP parait etre le maiyon faible dans la constitution de ce gouvernement. IL peut toujours se rectracter à la dernière minute s’il reçoit des instructions de maitre du SOUS.
la fusion entre le PC et le RNI ne présage rien de bon.

إضافة رد
مرافعة مواطن

نعم صجيح حرب الحركة “الآشعبية” ، هو الحلقة الضعيفة ، فمن الأحسن تفادي دخوله الحكومة ، فهو مجرد ملحقة لحزب “الغسالة و المخاصرة” و بالتالي ملحقة للتحكم …

إضافة رد
Moha

حزب من الطراز الرفيع…..وفقهم الله

إضافة رد
بوجادي عاق متأخر

عن أي لجنة تتكلمون ؟ والله لن تخرج اللجنة غير الوزراء السابقين و هم الرباح، الداودي، العثماني، وغيرهم وقد ينضاف إليهم “روميو الجديد” بوانو لأنه ينهق بصوت مرتفع. أما الأطر الأخرى ذات الكفاءة في الحزب فلن تحلم إلا بالدواوين. عجيب أمر هذا الحزب، بالأمس كان يقول أن شباط كذا وكذا، لشكر كذا وكذا، ومن جهتهم هذين الجهلة كانا ينعتان الحزب بأشد قدح ممكن. وبين عشية وضحاها، أصبحوا أحباب و حلفاء و سيوزعون المناصب بينهم، ولن تتكون الحكومة بأقل من 35 أو 40 وزيرا. أجزاب المغرب عبارة عن شردمة من المنافقين و أصحاب المصالح الشخصية و الانتهازيين. و بطبيعة الحال، سيكون لشكر أو ابنته في الحكومة، وسيكون شباط رئيسا لمجلس النواب، و بنعبد الله وزيرا و العنصر وزيرا ووووو صعب أن يتخلى المغربي عن الكرسي و عن البزولة. لك الله يا وطني.

إضافة رد