ويحمان يخلص سيارته من "الصابو" بواسطة منشار _صور وفيديو

21 أكتوبر 2016 - 11:40

في خطوة مثيرة، قام الناشط المغربي أحمد ويحمان بإزالة « الصابو » من سيارته، مساء أمس الخميس، بشارع مشليفن بأكدال، بواسطة منشار تنفيذا لحكم قضائي يقضي بعدم مشروعية « الصابو ».
وكشف الناشط عزيز هناوي، الذي بث فيديو إزالة الصابو من سيارة ويحمان، في اتصال مع موقع « اليوم 24 » أن هذا الأخير أوضح لمستخدمي شركة « الرباط باركينغ » أن تقييد سيارته « بالصابو » غير قانوني، قبل أن يضطر لتخليصها بواسطة منشار.

هناوي وبنعمر
وأوضح هناوي أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تحرير سيارة من « الصابو » باستخدام المنشار، فقد سبق له شخصيا أن قام بنفس العمل لتخليص سيارته.
من جهته، قام النقيب بنعمرو بمرافعة قانونية بجانب سيارة ويحمان، أكد فيها أحقية المواطنين في تخليص سياراتهم من « الصابو » بعدما عجز القضاء عن حماية القانون وحرمته، معتبرا عملهم يدخل في إطار الدفاع عن النفس.

وحمل بنعمرو المسؤولية للبرلمان وللمجلس الجماعي لمدينة الرباط والحكومة والدولة المغربية في « خرق القانون وعدم حماية حقوق المواطنين ».

https://www.youtube.com/watch?v=PPZR7qtHlPI

وكان النقيب بنعمرو قد رفع دعوى قضائية، أمام المحكمة الإدارية في الرباط، ضد المجلس الجماعي لمدينة الرباط وشركة التنمية المحلية لمدينة الرباط في 2011، يطعن فيها بعدم قانونية « الصابو »
وقضت المحكمة الإدارية بالرباط بالحكم بخمسة آلاف درهم كغرامة تهديدية يومية في مواجهة المجلس الجماعي لمدينة الرباط لفائدة النقيب عبد الرحمن بنعمرو.

هناوي وبنعمر

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Mohamed zerhouni منذ 7 سنوات

Bien fait maitre

Youcef منذ 7 سنوات

من الممكن إزالة الصابو عن طريق افراغ الهواء من العجلة؛ من تم ازالة 4 أو 5 "كرو" من العجلة؛ تم إستعمل العجلة الاحتياطية. تم خد الصابو هدية

M. Ahmed منذ 7 سنوات

ان هذا ناشط حقوقي و برفقته الأستاذ النقيب بنعمرو٠ سؤالي ماذا سيكون قد وقع إذا ما كان من سيحش "الصابو" مواطنا عاديا؟ إنه سوف يجر و يجرجر ليس في كومسريات الرباط و إنما ايضا في وزارة الداخلية٠ إننا بكل ٱختصار في بلد٬ مع كامل الأسف٬ لا يحترم القانون و ليس كل المواطنين سواسية امامه و هذا ما فتئ عاهل البلاد يذكر به في مختلف تدخلاته٠ M.AHMED

grari منذ 7 سنوات

عجبتيني فيهم

المواطن المغربي منذ 7 سنوات

ان هذا الناشط ولا ابن عمرو ان ادى واجب الحراسة ان يركبون له الصابو.فيوجب عليهم الآداء.

Youness منذ 7 سنوات

العز و النصر

Moha منذ 7 سنوات

تحية لهؤلاء المغاربة الاحرار

التالي