بعد 7 أشهر من الانتظار.. محكمة النقض تسقط لائحة شباعتو من مجلس جهة درعة تافيلالت

21 أكتوبر 2016 - 23:45

قضت محكمة النقض بالرباط، أمس الخميس، برفض طلب النقض الذي تقدم به سعيد شباعتو، القيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم ميدلت حاليا، وقضت بتأييد القرار الذي أصدرته محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، أواسط شهر مارس الماضي، والقاضي بإلغاء نتيجة انتخاب شباعتو، وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات الجهوية السابقة، وهو ما يعني فقدانه للعضوية بمجلس جهة درعة تافيلالت.
وأوضح الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي بميدلت، عبد الله العلاوي، أن محكمة النقض أيدت قرار محكمة الاستئناف الإدارية، وقضت بإسقاط عضوية 3 أسماء من مجلس جهة درعة تافيلالت، من بينهم الوافد الجديد على حزب “التجمع”، سعيد شباعتو.
وأضاف المصدر ذاته، في تصريح ل”اليوم24″، أن الكتابة الإقليمية لحزب “الوردة”، وبناء على الطعن الذي تقدمت به عقب إعلان نتائج الانتخابات الجماعية والجهوية السابقة، بشأن عدم مشروعية انتخاب لائحة “الأحرار”، التي كان يقودها الاتحادي السابق سعيد شباعتو، بسبب حالة التنافي بين عضوية في مجلس النواب باسم “الاتحاد”، وترشحه للانتخابات الجهوية باسم “التجمع” دون أن يقدم استقالته من الحزب والبرلمان.
وكان سعيد شباعتو، الفائز بمقعد برلماني خلال انتخابات 7 أكتوبر، قد صرح ل”اليوم24″، بأن الخطوة التي أقدم عليها بتقديم استقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي، والالتحاق بحزب التجمع الوطني للأحرار، تستند لمبدأ حرية الانتماء السياسي، ولا يوجد ما يمنع ذلك حسب ما ينص عليه الدستور.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطنة منذ 7 سنوات

الامر تكرر في انتخابات 7 اكتوبر حيت ترسح سعيد التونارتي في دائرةالرباط المحيط عن الحركة الشعبية وهو لازال عضو المجلس البلدي لمدينة الرباط عن الاحرار . و لا احد انتبه للامر و السيد راه مازال فبلاصتو...

ahmed منذ 7 سنوات

أصبحت الساحة السياسية في بلدنا المغرب العزيز تبتعد عن بعض الوجوه التى عرفت بالرحيل و ا ترحال وأظن أن الأحزاب عاقت و فاقت

التالي