في تصعيد جديد.. "الاستقلال" يتهم الداخلية بـ"التشجيع" على شراء الذمم عشية 7 أكتوبر

23 أكتوبر 2016 - 12:24

صعد حزب « الاستقلال » من حدة لهجته السياسية، مباشرة بعد انتخابات 4 شتنبر، وزاد خطابه تصعيدا ضد الداخلية والإدارة، بصفة عامة بعد انتخابات 7 أكتوبر، بعدما مني بخسارة كبيرة من حيث تراجع عدد المقاعد، التي حصل عليها مقارنة بانتخابات 25 نونبر 2011.

وفي هذا السياق، اعتبر البيان العام الصادر عن المجلس الوطني لحزب الاستقلال، أن الحياد السلبي للسلطات العمومية « حفز » على استمرار الاستعمال المفرط للمال حلاله وحرامه، في استمالة الناخبين المغاربة، وشراء الذمم، وتسخير الوسطاء، والسماسرة، وتوظيف العصابات، في الانتخابات الأخيرة.

وأكد المصدر نفسه، أن السلطات العمومية اكتفت بـ »التفرج والمباركة » في استعمال المال في هذه الانتخابات.

واعتبر حزب « الاستقلال »، أن هذا السلوك، الذي انتهجته الإدارة (الداخلية) في هذه الانتخابات « يمثل تواطؤها المكشوف مع ما بدا، وكأنه عصابات منظمة تعمل بجد من أجل التخريب والتدمير، ناهيك عن التوظيف المشبوه للإمكانيات العمومية في الإدارة، خصوصا في الجماعات المحلية بما يتعارض مع القانون، ودائما بمباركة من السلطات العمومية ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ahmed منذ 7 سنوات

Peut être il s'adresse au Chef de Gouvernement nouvellement désigné pour lui faire savoir qu'il peut compter sur lui a l'avenir . Les militants istiklaliens sont maintenant unanimes derrière Mr Chabat . L'opposition prochaine doit faire des efforts pour être à la hauteur des attentes du citoyen marocain et le défendre pour arreter tout dépassement dans la gestion des affaires du pays et dénoncer toute irrégularité immédiatement . الطرح بدأ يسخن هذا من علامات اليموقراطية انشاء الله

Baraka منذ 7 سنوات

( البينة على من ادعى واليمين على من أنكر ) وإطﻻق الكﻻم على عواهنه ﻻ يجوز.

anouar منذ 7 سنوات

تتهمون الداخلية بالتواطؤ مع اصحاب الشكارة وتنسون انكم الراعي الرسمي لهذه الرشاوي فجل مرشحي حزبكم اخذوا التزكيات بمقابل مالي خيالي(200مليون فما فوق واعتمدوا على شراء الذمم في كسبهم للمقعد البرلماني.... فمن كان بيته من زجاج فاليصمت.

التالي