إحالة الفتاة التي حاولت الانتحار في أكادير على مستشفى الأمراض النفسية

25 أكتوبر 2016 - 10:59

قررت النيابة العامة في أكادير إحالة الشابة، التي حاولت الانتحار، السبت الماضي، على قسم الأمراض النفسية في المستشفى الإقليمي لمدينة إنزكان، وذلك بعد أن تبين للجهات المعنية، التي فتحت تحقيقا أوليا في حادث الانتحار، وبناء على الخبرة الطبية أنها تعاني اضطرابات نفسية.

وتعود تفاصيل الحادث إلى صبيحة، السبت الماضي، حين فاجأت شابة في العشرينات من عمرها مستعملي الطريق المحوري أكادير الميناء، باعتلاء عمود كهربائي ذي ضغط عال، وشرعت في الصراخ بشكل هستيري.

وطالبت الفتاة بإنصافها، وفتح تحقيق في ملف اغتصابها من طرف ابن مسؤول كبير، كان قد تم حفظه في ظروف، اعتبرتها غير عادية. وانتهى المشهد الدرامي بسقوط الفتاة، ثم نقلها مباشرة بعد ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاجات الأولية.

وصاحب ملف هذه الشابة غموض، وتعتيم كبيرين إلى حدود كتابة هذه السطور، إذ منعت عنها الزيارة. وذكرت مصادر “اليوم 24” بأن جهات تسعى إلى طي الملف نهائيا، خصوصا أنها كانت قد اتهمت ابن مسؤول باغتصابها عام 2011، وتم حفظ الملف في ظروف غامضة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الفتاة كانت تعيش حياتها بشكل عاد، وكان لها اهتمام بمجال التمثيل والسينما، إلا أنها بعد حفظ ملف اغتصابها أصيبت بأزمة نفسية، واختفت بعدها عن الأنظار.

وتطالب فعاليات حقوقية ومدنية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بإعادة فتح تحقيق في ملف الشابة، إلا أنه لم تخرج أي جهة لمؤازتها، نظرا إلى انعدام أي دلائل مادية تساعد في تبني هذا الملف، باستثناء مبادرة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، التي تحمل كلا من عائلة الشابة، والقضاء، والسلطات الأمنية، والمجتمع المدني، المسؤولية في ماقد يقع لهذه الفتاة من مكروه.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي