دولة السيسي تحير غوغل

26 أكتوبر 2016 - 18:15

في مداخلته بجلسة « التعليم » خلال مؤتمر الشباب المقام بمدينة شرم الشيخ، تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن دولة مساحتها 700 كيلومترًا مربعا، وعدد سكانها لا يتجاوز 2 مليون نسمة، قائلاً أنها نهضت في ملف التعليم بعد أن خصصت ميزانيتها له بشكل شبه كامل، ومنعت المعارضة 20 عامًا.

هذا في  حين تشير معطيات الجغرافيا لعدم وجود دولة تنطبق عليها هذه الارقام بدقة، ورفض الرئيس المصري ذكر اسمها، تنافس نشطاء ومغردون في طرح أسماء دول رجحوا إنها هي الدولة التي كان يقصدها السيسي، منها الإمارات وقطر والبحرين، ومن أسيا: سنغافورة، أو دولة ميكرونيزيا.

وطالب السيسي من منظمي للمؤتمر عدم نشر كافة البيانات عن هذه الدولة حتى لا يعرف الناس عن أي دولة يتحدث تحديداً هذا فيما كان السيسي يتحدث مباشرة عبر وسائل الاعلام .
ما هي؟

وبالبحث في موسوعات المعرفة وأطالس الجغرافيا وموقع خرائط جوجل، لا توجد دولة تنطبق عليها نفس الأوصاف التي تحدث عنها الرئيس المصري.

هناك دول تقترب من هذه المساحة (700 كم مربع)، ولكنها لا تضم مليوني نسمة، أو هناك دول عدد سكانها 2 مليون لكن مساحتها أقل أو أكبر من 700 كم مربع.

من هذه الدول دولة ميكرونيزيا: وهي مجموعة جزر متحدة في المحيط الهادي مساحتها 717كم مربع وعدد سكانها يقارب الـ 100 ألف نسمة.

وتوجد قطر التي تبلغ مساحتها (11,521) كيلومتراً مربعاً، وعدد سكانها 1.8 مليون نسمة.

والبحرين التي تبلغ مساحتها حوالي 757.5 كم2، ولكن عدد سكانها 1.1 مليون نسمة فقط.

والامارات التي تبلغ مساحة دولة الإمارات 83.600 كم2، وعدد سكانها نحو 8.264 ملايين نسمة.

وكان السيسي يتحدث عن تلك الدولة التي لم يذكر اسمها، مطالبًا الشباب بعدم التحدث عن تجارب دول بعيدة كل البعد عن مصر من ناحية المساحة وعدد السكان والإمكانيات.
سنغافورة الاقرب للتصور

وتبدو دولة سنغافورة هي الأقرب للتصور الذي طرحه السيسي، إذ تبلغ مساحتها 710 كم مربع، ولكن ما ذكره عنها من معلومات حول انتشار العنف فيها أيضاً غير دقيق.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي