بنعمور: لوبيات واجهتنا حينما قمنا بتحقيق حول قطاع الاتصالات بالمغرب – اليوم 24
عبد العلي بنعمور، رئيس مجلس المنافسة - ارشيف
  • الحلوى الملكية البرلمانية

  • منحة تيسير

    بشرى.. منحة «تيسير» تعمّم على أكثر من مليوني طفل جديد

  • الجيش المغربي

    تفاصيل مثيرة عن حرب المواقع العسكرية في الصحراء

اقتصاد

بنعمور: لوبيات واجهتنا حينما قمنا بتحقيق حول قطاع الاتصالات بالمغرب

كشف عبد العلي بنعمور، رئيس مجلس المنافسة، في افتتاح يوم تكويني لصالح طلبة المعهد العالي للقضاء، صباح أمس، جانبا من الضغوط التي تعرض لها مجلسه عند إجراء دراسة حول قطاع الاتصالات بالمغرب.

بنعمور قال: «أجرينا دراسات ميدانية حول تنافسية بعض القطاعات، وأنجزنا 16 دراسة جيدة جدا، وأعطت نتائج، ولو أنها ليست تقريرية».

وتوقف بنعمور عند قطاع الاتصالات ليقول إن المجلس «عندما قام بالدراسة حول الهاتف المحمول، وقعت ردود فعل عنيفة جدا ضدنا، حيث هناك لوبيات، وقيل علاش قلتو هادشي».

وأوضح بنعمور، أن الدراسة قالت إن هناك شكوكا في وجود تواطؤات بين شركات الاتصالات للإبقاء على الأسعار مرتفعة، «لكن بعد ردود الفعل هذه، لاحظنا أن سعر الهاتف المحمول أخذ في النزول، ويمكن القول إنه اليوم تراجع بأكثر من النصف منذ ذلك الحين».

شارك برأيك

momo 13

Ce sont les mêmes lobbys qui étaient à l’origine de la manifestation de casa contre Benkirane.
Le nom de ce grand timssah a été expressément cité par un manifestant qui a confondu Benkirane et ban ki moon
u

إضافة رد
doriss

شكرا السيد بنعمور
اذا تأكدتم ان اللوبيات لم يعد لها اي تأثير فإننا نرجوك ونستعطفك بان تلقي نظرة على قطاع المحروقات. نعرف انه مستأثر به من طرف اشخاص نافدين يتفنون في استظهار قربهم من القصر وتسلطهم على السياسة واحتقار المناضلين. فمتى تدق الساعة ياسيدي بنعمور؟
للتذكير فقط: من خلال الزيادة الغير المبررة في اسعار المحروقات في محطات الوقود والتي اشار اليها بوضوح السيد الجواهري والي بنك المغرب فإن المستهلك يؤدي ما مقداره اكثر من تمانية ملايير درهم سنويا كزيادة غير مبررة.

إضافة رد
ahmed

Il faut dénoncer les lobby et prendre des décisions courageuses pour défendre le pouvoir d’achat du citoyen marocain . Si on peut pas arrêter les dépassements illegaux on le dit aux médias le moment opportun c’est à dire quand on est en réunion à haut niveau

إضافة رد