الهاكا: هكذا تمت تغطية انتخابات 7 أكتوبر

28 أكتوبر 2016 - 10:50

كشفت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، أن معظم الخدمات السمعية البصرية، العمومية، والخاصة، انخرطت في تنشيط الفترة الانتخابية من خلال بثها لـ 682 نشرة إخبارية و595 حلقة، من البرامج الحوارية.

ولم تحتسب “الهاكا”، برامج الحملة الرسمية، التي تضمنت مداخلات ممثلي الأحزاب السياسية المرتبطة بالانتخابات.

وأفادت بلاغ ل”الهاكا”، أمس الخميس، أن وسائل الاتصال السمعي البصري، بشكل عام، بذلت مجهودا لإعمال مبدأ الإنصاف بين مجموعات الأحزاب السياسية الثلاث، وفق تصنيف قرار المجلس الأعلى، من خلال اقتسامها لمدة البث الإجمالية المخصصة للأحزاب السياسية.

وأوضحت انها في عملية تتبع برامج الفترة الانتخابية في وسائل الاتصال السمعي البصري، اعتمدت على مقاربة تفاعلية، وذلك من خلال تمكين هذه الوسائل بشكل دوري، من النتائج الآنية لولوج الأحزاب السياسية لخدماتها، وإثارة انتباهها عند الاقتضاء لبعض الملاحظات التي تستوجب القيام بالتصويبات التي تضمن على الخصوص إعمال مبدأ الإنصاف.

وأشارت إلى أن هذه المقاربة ساهمت في تقليص عدد من الاختلالات المسجلة من قبل الهيأة العليا، وكذا عدد الشكايات المتوصل بها.

الهيئة، أضافت أيضا، أن نسبة مشاركة النساء الممثلات للأحزاب السياسية، مجتمعة، في برامج الفترة الانتخابية لم تتجاوز 19 في المائة، من عدد المتدخلين من ممثلي الأحزاب السياسية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي