مروحيات عسكرية لنقل متضررين من سيول مطرية بالصحراء

28 أكتوبر 2016 - 12:21

تواصل المروحيات العسكرية، ضواحي إقليم السمارة، جنوب شرق البلاد، إنقاذ متضررين من السيول المطرية، التي ضربت المنطقة، منذ أمس الخميس.

وحسب معطيات، نقلها مصدر محلي جيد الاطلاع، ل”اليوم24″، تواصل مروحيات عسكرية، تابعة للناحية العسكرية السابعة، بمنطقة التوكات، ضواحي شرق السمارة، في انقاذ عشرات المتضررين من السيول التي ما تزال آثارها في المنطقة.

وأكد، المصدر، عدم وجود اي من الضحايا، بعد تدخل القوات العسكرية، ونقل العائلات المستقرة، في بوادي الإقليم.

بلاغ جديد من للسلطات المحلية، بالسمارة، أفاد ان عمليات الإنقاذ والتمشيط، التي قامت بها مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية بتنسيق مع القوات المسلحة الملكية، بواسطة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، معدة خصيصا لمثل هذه الحالات ومجهزة بكل حاجيات الإسعاف والتطبيب، ناهزت 51 تدخلا على امتداد النفوذ الترابي للاقليم.

ومكنت هذه العمليات من اجلاء 38 شخصا حاصرتهم المياه بالجماعة القروية سيدي احمد لعروصي، و12 شخصا بضفاف واد الساقية الحمراء، وتزويد شخص واحد بجماعة التفاريتي وتحديدا بمنطقة “تزوة” بالمؤونة اللازمة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الإقليم عرف تساقطات مطرية غزيرة، خلال اليومين الاخيرين فاق معدلها الثلاثين ملم مكعب، وكانت مصحوبة برياح قوية، مما تسبب في قطع بعض الطرق وعزلة مناطق أخرى تضم عائلات بسبب سيول الوديان وارتفاع منسوبها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي