بنحمزة : تغييب الإعلام العمومي لحادثة بائع السمك إهانة للمغاربة ورفع لمنسوب الغضب

30 أكتوبر 2016 - 12:15

قال عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب “الاستقلال”، اليوم الأحد، إن تغييب الإعلام العمومي، لحادثة بائع السمك، الراحل محسن فكري، يعتبر “إهانة كبيرة، ورفعا لمنسوب الغضب الذي يشعر به كل مواطن و مواطنة بصفة تلقائية، بل الأمر يتحول إلى تحريض على الفتنة”.

وأفاد ان صمت الاعلام العمومي، إزاء الحادث، يعد “سوء تقدير متكرر، لأنه لا يمكن محاصرة هذا الموضوع إعلاميا في ظل وسائل التواصل الاجتماعي و الإعلام الإلكتروني”.

وأضافت في تصريح معمم، ان صمت الإعلام العمومي هو “توريط للدولة ككل، لأنه يرسم في الأذهان أن مسؤولية مقتل الراحل محسن فكري، تتجاوز سقف المسؤولين المحليين الذين تصرفوا برعونة شديدة مع إشكال كان يمكن معالجته بصورة مقبولة، إلى كون تلك الحادثة مخطط لها ومحمية وهو ما لا يعكس الحقيقة”.

ومضى قائلا :”بلادنا منذ 2010 دخلت منطقة الزلازل الاجتماعية والسياسية و ما حدث في بلدان الجوار لازال مستمرا ويحمل دروسا بليغا، اليوم هناك حالة توجس عامة من كل حادثة يمكن قياسها على بوعزيزي تونس، ورغم أنه على مدى 5 سنوات الماضية وقعت حوادث مماثلة لم تتحول إلى ما يراهن عليه البعض، فإن التعاطي الرسمي كان دائما يستحضر الأسوء بشكل تتحول مع الحادثة في حد ذاتها إلى موضوع عابر وهو خطئ قاتل”.
بنحمزة، قال ان الدولة “مطالبة بالتصرف بهدوء ومسؤولية، بقوانين يجب تطبيقها وعقوبات يجب إنزالها بالحزم والجدية اللازمة، والتواصل مع المغاربة عبر إعلامهم الرسمي، بدل ترك الرأي العام ضحية تحريض قنوات أجنبية تتجاوز الحادثة إلى قضايا أخرى”.

وأشار إلى ان الدعوات لتنظيم وقفات احتجاجية، بعدد من المدن، هو “اختبار جديد”، على السلطة أن تنجح فيه، من خلال واجب التأطير الأمني المناسب لتلك الأشكال الإحتجاجية و الحفاظ على سلميتها، فالراحل محسن فكري، حسب المتحدث باسم حزب الاستقلال-  سيتم دفنه اليوم، ولا نريد أن نجد أنفسنا مساء اليوم، أمام ضحايا آخرين..”.

وختم بالقول :”هنا فقط ستظهر الحكمة والقدرة على فهم طبيعة الحراك الاجتماعي”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي