Anrt تأمر شركات الاتصالات بإطلاق المكالمات عبر الإنترنيت

04 نوفمبر 2016 - 14:19

كشفت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، أنه تم إبلاغ شركات الاتصالات الثلاثة “اتصالات المغرب”و”ميديتيل” و”اينوي”، بإعادة تشغيل جميع خدمات وتطبيقات المكالمات الهاتفية عبر الأنترنت (VoIP) على جميع شبكاتهم الثابتة والمتنقلة.

ويأتي هذا القرار بعد 11 شهرا من منع المكالمات المجانية عبر “الواتساب” و”الفايبر” و”السكايب”، ما خلف من استياء لدى المغاربة.

وقالت مصادر اليوم24، أن عودة المكالمات المجانية عبر الأنترنت (VoIP)، ليس له علاقة بتنظيم مؤتمر المناخ “كوب22″، الذي سينعقد بمدينة مراكش مابين سابع و 18 نونبر الحالي، وإنما بسبب خسارة الاقتصاد المغربي للملايين دولارات بعد المنع.

ووفق تقرير صدر أخيرا، عن المركز الأمريكي للابتكار التكنولوجي، التابع لمعهد “بروكينغز”، فإن المغرب خسر 320 مليون دولار في ستة أشهر، نتيجة منع المكالمات المجانية عبرالأنترنت (VoIP).

وأكدت الوكالة في بلاغ لها، أنها ستسهر على تمكين المستهلكين من الاستفادة من أفضل التطورات التكنولوجية، في تناسق تام مع متطلبات تطور القطاع والفاعلين وفي إطار احترام النصوص التنظيمية الجاري بها العمل.

يشار إلى أن قرار عودة المكالمات، يأتي بالتزامن مع إحالة المحكمة الادارية في الرباط، دعوى مطالبة بإلغاء منع المكالمات عبر الأنتريت رفعها مواطن على الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rachid El Assal منذ 7 سنوات

Tssenina tssenina, mafiha bas rir 3afakom htal nhar 18/11 bellil 3ad tel9o l whats up. Yak hadchi ma3ando 3ala9a m3a COP22. Simana maddat majabet

fmdc منذ 7 سنوات

اطلع

التالي