مغربي يمثل العرب في مسابقة في كوريا.. ويحصد الرتبة الثالثة – اليوم 24
المخترع أنيس كراما - اليوم24
  • بعد محنة الاعتقال وفرحة العفو.. الزميلة هاجر الريسوني تعقد قرانها..الفرحة الكبرى!!

  • مركز الخيام

    مسؤول أمني: لامسنا تحولا لدى الخلية الإرهابية.. ومحجوزات الخلية الأخيرة كانت مُختلفة!

  • عبد اللطيف الحموشي

    دراسة لمديرية الأمن تكشف نزوح المتطرفين نحو المناطق النائية في المغرب

إنترنت وتكنولوجيا

مغربي يمثل العرب في مسابقة في كوريا.. ويحصد الرتبة الثالثة

حصد المخترع المغربي، أنيس كراما، الرتبة الثالثة في مسابقة الابتكار “World innovation Awards”، في حفل أقيم، ليلة أمس الأحد، في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

وقال المخترع المغربي في حديث مع “اليوم24″، إنه كان يتمنى أن يحصل على الرتبة الأولى: “لكن أن تكون في المركز الثالث وراء كل من اليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، هو بحد ذاته انتصار نظرا إلى الإمكانات المتاحة، والتطور الكبير في ميدان البحث العلمي لهاتبن الدولتين”.

وأضاف المتحدث ذاته أنه يتمنى أن يكون قد مثل المغرب، وإفريقيا، والعرب أحسن تمثيل “إنني كنت العربي والإفريقي الوحيد في هذه المسابقة”.

أنيس كراما أنيس كراما

ابن مدينة الدارالبيضاء، البالغ من العمر 28 سنة، شارك في فئة الأمن والحماية، من خلال ثلاثة مشاريع، الأول “Anti-tech Smart Plug”، عبارة عن مقبس كهربائي ذكي، يستطيع فحص سلامة الجهاز المربوط به قبل ربطه بالكهرباء، وكذلك يحمي من الصدمات الكهربائية.

ويحتوي المقبس الكهربائي على نظام ذكي يستطيع التفريق بين الأجهزة الكهربائية، والإنسان، والحماية من الحرائق، الناتجة عن الكهرباء، وذلك عن طريق نظام يمكن من مراقبة حرارة الجهاز الملحق به، وكذلك التيار المستهلك.

والمشروع الثاني، “Anti-tech Smart Car”، سيارة ذكية تمكن من احترام قانون السير بطريقة أوتوماتيكية، يشرح المخترع المغربي. وأضاف أنيس كراما أن السيارة هي المتحكم في السرعة بناء على إشارات تحديدها، وكذلك التوقف أمام إشارات التوقف.

وتمكن “Anti-tech Smart Car”من مراقبة الحالة الصحية للسائق، والتدخل الأوتوماتيكي في حالة وقوع طارئ.

أما المشروع الثالث “Suiveur de signalisation routière”، فهو عبارة عن نظام ذكي يمكن إضافته في السيارة، حيث يمكن من التطبيق الأوتوماتيكي لإشارات المرور دون تدخل السائق.

وجدير بالذكر أن كراما حامل شهادة مهندس دولة، تخصص اتصالات من جامعة الحسن الأول سطات، وحاصل على الإجازة في الهندسة الكهربائية من الجامعة نفسها، وشهادة البكالوريا شعبة العلوم والتقنيات الكهربائية من ثانوية الخوارزمي في المدينة ذاتها.

شارك برأيك

عزيز

المجتمع المغربي والمسؤلين المغاربة مع الأسف الشديد ما يهمهم هو الفنان المغربي المكرر لكلمات لا تنفع ولا… شئ كم من مغربي محترم لا نجد من يدعمه و لامن ينتظره بالمطار

إضافة رد
سلوى

بالتوفيق ومزيد من التألق على المغرب تخصيص أموال كبيرة لتشجيع البحث العلمي الادمغة موجودة والإمكانيات معدومة

إضافة رد