مهرجان مراكش.. ضوء خافت وجمهور باهت

06 ديسمبر 2016 - 19:35

لم تكن الدورة الحالية من مهرجان مراكش السينمائي الدولي، كسابقتها من الدورات، سواء من ناحية عدد الجماهير أو قيمة النجوم العالميين المشاركين خلال هذه السنة.

ومن أجل تجاوز مشكل حضور الجماهير الضعيف، خلال الدورة 16 من المهرجان، تم تغيير عدة قواعد كانت من أساسيات التنظيم خلال السنوات الماضية، أولها كان إلغاء بطاقات الدعوة التي تحمل اسم المدعوين من أجل دخول الى قاعات التكريم، وذلك ابتداءا من اليوم الثالث، بعدما عرف اليومين الأولين حضور متوسط للمدعوين، وبقاء مجموعة من المقاعد فارغة.

كما أصبح حاملوا بطاقة « جمهور » من المرحب بهم داخل قاعات العرض، وحفلات التكريم، الشيء الذي لم تشهده أيه دورة من الدورات 15، إضافة إلى الجمهور البسيط الذي يشارك في عروض البساط الأحمر، وذلك بسبب غياب نجوم لامعين ومعروفين، من أجل أن يتكلف المراكشيون عناء التنقل من منازلهم إلى قصر المؤتمرات خلال الجو الممطر الذي عرفته المدينة منذ يوم الجمعة الماضية.

ولعل الاقبال البسيط جدا على المقاهي المجاورة لقصر المؤتمرات، من طرف ضيوف المهرجان، كان أكبر دليل على خفوت ضوئه، بعدما كان من الصعب وجود مكان فارغ في مقاهي شارع محمد السادس، ليصبح بإمكان أيا كان الجلوس براحة في هذه المقاهي والتقاط صور سيلفي رفقة بعض النجوم المغاربة الموجودين بها، في الوقت الذي فضل فيه بقية الفنانين مشاهدة الأفلام، أو البقاء في غرفهم، لعدم وجود أنشطة مهمة يمكن القيام بها.

ومن المعروف أن نجوم مصر والهند كانوا من بين أهم الفنانين الذين ينتظرهم الجمهور المراكشي سنويا، الا أنهم كانوا غائبين، الشيء الذي أضهر الفرق الكبير في قيمة النجوم خلال هذه السنة، بعدما كانت المصريتين يسرى وايناس الدغيدي أهم من أطل على المهرجان، بالنسبة للجمهور، بسبب شعبيتهما لذا المغاربة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي