منى العباسي.. أول مغربية تفتح متجر زيوت “أركان” في “دبي مول” – اليوم 24
  • مسنجر فايسبوك

    توقف مفاجئ لخدمة “فايسبوك ميسنجر” في المغرب وعدد من دول العالم

  • pleiades

    بعد أيام.. المغرب سيطلق أول قمر صناعي عسكري – صور

  • اغتصاب

    في أقل من أسبوع.. خمس اعتداءات جنسية تهز تارودانت

نمط العيش

منى العباسي.. أول مغربية تفتح متجر زيوت “أركان” في “دبي مول”

سنة واحدة بعد حصولها على جائزة “كارتييه” للمبادرات النسائية، لأفضل 18 مشروع نسائي في العالم، افتتحت المقاولة المغربية منى العباسي، متجرها “إزيل” المغربي في “دبي مول”، المتخصص في بيع مواد تجميل طبيعة مصنوعة من زيت “أركان”، ليكون المتجر الخامس، بعد المتاجر الأربعة الأولى بثلاث إمارات.

حفل الافتتاح عرف حضور زوجة القنصل العام للسعودية في دبي، وعدد من نجوم الفن المغربيات والعربيات.

وكشفت العباسي، الزوجة والأم، المنحدرة من دمنات، في حوار سابق مع “اليوم24″، أنها انتقلت إلى دبي عام 2005، رفقة زوجها وشريكها محمد نجيب ملين، الذي التقته خلال دراستها بالمعهد الدولي للتعليم العالي في المغرب “IIHEM”.

واستوحت المغربية أمازيغية الأصل، فكرة مشروعها، بعد إقبال المشاهير على مستحضرات التجميل المغربية الطبيعية، على رأسها أركان وأقنعة الغسول، قائلة :”على الرغم من استقراري خارج المغرب، بقيت وفية لتراثي المغربي الأمازيغي، وظل الحمام التقليدي، وزيت الأركان، وطين الغسول من أساسيات نظامي التجميلي، وهذا ما ألهمني في تأسيس شركة لمنتجات تجميلية مغربية طبيعية “إزيل IZIL”.

صاحبة شركة “إزيل IZIL”  لمنتجات التجميل المغربية، والتي تحتوي جميعها على زيت الأركان شاركت في العديد من الأعمال التطوعية مع “AIESEC”، وقامت بعدة تدريبات في العديد من الشركات والمنظمات في كل من المغرب والولايات المتحدة، وكان أول تدريب لها مع منظمة “أوكسفام” في الرباط.

وعانت المقاولة المغربية، وهي وابنة العشر سنوات من إعاقة بسبب مرض “Guillain-Barré syndrome” أو التهاب الأعصاب الحاد المزيل للنخاعين المعروف بمتلازمة غيلان باريه، لكنها استطاعت تحقيق حلمها وتمثيل المرأة المغربية أحسن تمثيل في دول الخليج.

شارك برأيك