الاطباق الرائعة في المطبخ المغربي حسب الاندبندنت البريطانية – اليوم 24
IMG_0892
  • الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب

    الراضي لرشيد الطالبي : ستحرق الطاجين الذي يطبخه اخنوش

  • IMG_1076

    الجنرال خالد نزار يفلت مؤقتا من يد العدالة السويسرية

  • المالكي نوري

    ثلاثة ايام قبل مغادرته السلطة جون كيري يفضح المالكي

نمط العيش

الاطباق الرائعة في المطبخ المغربي حسب الاندبندنت البريطانية

“أحد أكثر المطابخ زوعة على سطح الكوكب”، هكذا تحدث موقع صحيفة “الأندبندنت” البريطانية عن المطبخ المغربي والأطباق المغربية.
وقالت الصحيفة ان تميز المطبخ المغربي بأطباقه نابع من تناغم  التوابل التي تستعمل فيه، داعية قراءها إلى خوض تجربة تذوق مجموعة من الأطباق التي اعتبرت أنها الأفضل في المطبخ المغربي. وبعدما تحدثت عن الشاي بالنعناع الذي وصفته بـ”المشروب الوطني” قدمت الصحيفة لائحة بخمسة أطباق أكدت على ضرورة عدم تفويتها.
وعلى رأس القائمة نجد “البسطيلة” التي نسبتها الصحيفة إلى المطبخ الفاسي، مبرزة أنها تقدم بالخصوص في المناسبات والأعراس.
الطبق الثاني هو “الزعلوك” وهي سلطة مغربية مكونة أساسا من الباذنجان المشوي، مشيرة إلى أنه في مكانة “البيصارة” التي تعتبر بدورها من الأطباق التقليدية البسيطة والمنتشرة بشكل كبير.
ثالث الأطباق التي تنصح “الأندبندنت” قراءها بتناولها، هي “الحريرة”، وتشير الصحيفة إلى أنها من الأطباق التي لا تفارق المائدة المغربية طوال شهر رمضان الكريم.
الطاجين بدوره كان له حضور في قائمة أهم الأطباق المغربية، فهو “طبق وطني” حسب ما جاء في الصحيفة البريطانية التي تشير إلى أن مكوناته تختلف من منطقة إلى أخرى ومن فصل إلى آخر.
في الأخير نجد الحلويات المغربية بمختلف أنواعها، حيث تشير الصحيفة إلى أنها حاضرة على الدوام كمرافق للشاي بالنعناع في البيوت كما في المقاهي والمطاعم

loading...

شارك برأيك