حصة الأسد للدوري الفرنسي في لائحة المنتخب الوطني – اليوم 24
المنتخب الوطني
  • نور الدين امرابط 1

    “الشكوك تحوم حول مشاركة نجم المنتخب أمام “البارصا

  • صحافية روسية و لينكر

    صحافية روسية شهيرة ودولي سابق يقدمان حفل قرعة نهائيات المونديال

  • يوسف فرتوت

    نجم ودادي سابق مدربا لفريق الاتحاد الزموري للخميسات

كرة القدم

حصة الأسد للدوري الفرنسي في لائحة المنتخب الوطني

كشف هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، صباح اليوم الأربعاء، اللائحة النهائية لـ23 لاعباً، المشاركين في نهائيات كأس الأمم الإفريقية “كان 2017″، المزمع تنظيمها في الغابون، منتصف الشهر الجاري.

وكان للدوري الفرنسي حصة الأسد من اللاعبين، الذين شملتهم الدعوة، وذلك بعدما اختار الفرنسي رونار توجيه الدعوة إلى 7 لاعبين يمارسون في الدوري الفرنسي للمشاركة في العرس القاري، مقابل 5 لاعبين من الدوري الإسباني، وثلاثة من الدوري الإنجليزي، ولاعب من كل من إيطاليا، واليونان، وقطر، والإمارات، وهولندا، وبلغاريا، وألمانيا، فضلا عن لاعب واحد من الدوري المغربي.

ووجه رونار الدعوة إلى 7 لاعبين من الدوري الفرنسي، ويتعلق الأمر بكل من فؤاد شفيق – ديجون، وحمزة منديل من ليل، ونبيل درار من موناكو، ومنير العبادي من ليل، ويوسف أيت بناصر من نانسي، ورشيد العليوي من نيم، وخالد بوطيب من ستراسبورغ.

وجاء الدوري الإسباني في المركز الثاني بتمثيلية بلغ عددها 5 لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من منير محمدي الكجوي من نومانسيا، وياسين بونو من خيرونا، ويوسف الناصيري من مالقا، وفيصل فجر من ديبورتيفو لاكورونيا، ومهدي كارسيلا من غرناطة.

وحل الدوري الإنجليزي ثالثاً بثلاثة لاعبين، وهم رومان سايس من وولفر هامبتون، وسفيان بوفال من ساوتهامبتون، ونور الدين أمرابط من واتفورد، بينما وجه المدرب الفرنسي الدعوة إلى 8 لاعبين ينتمون إلى دوريات مختلفة، من بينها المغرب، وقطر، والإمارات، وهم مبارك بوصوفة من الجزيرة الإماراتي، ومهدي بنعطية من يوفنتوس الإيطالي، ومروان داكوستا من أولمبياكوس اليوناني، وأمين العطوشي من الوداد الرياضي، ويوسف العربي من لخويا القطري، وكريم الأحمدي من فاينورد الهولندي، وياسين الخروبي من لوكوموتيف البلغاري، وعزيز بوحدوز من سانت باولي الألماني.

تجدر الإشارة إلى أن الفرنسي رونار استبعد، على هامش المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني في الإمارات العربية المتحدة تحضيراً لنهائيات العرس القاري، ثلاثة لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من محمد الناهيري، لاعب الفتح الرباطي، وإسماعيل الحداد من صفوف الوداد الرياضي، إضافة إلى يونس بلهندة المُصاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك برأيك