رسائل بنكيران للملكية والنخب – فيديو – اليوم 24
بنكيران واليوسفي
  • مزوار وبنكيران - ارشيف

    مزوار: قانون الاتحاد الإفريقي لن يعود إلى مجلس النواب

  • السجون

    الجامعي: الأوضاع في السجون المغربية مخيفة ومقلقة

  • عبد الله بووانو عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب

    البيجيدي يحسم تركيبة فريقه النيابي رغم “ترنح” العثماني

سياسية

رسائل بنكيران للملكية والنخب – فيديو

لم تخل كلمة رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، في افتتاح مركز الوثائق التاريخية، اليوم الأربعاء، في الرباط، من إشارات سياسية تحيل على السبب الحقيقي في البلوكاج، الذي تشهده عملية تشكيل الحكومة.
وشدد بنكيران على أن المغرب المعاصر يعول كثيراً على نخبه في صناعة التاريخ السياسي، ومستقبل المغرب.
وبمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال، التي تصادف الـ11 من يانير، قال بنكيران إنه عندما تلتقي “إرادة الملوك والشعب تصنع المعجزات”.


وأبرز بنكيران أن سر نجاح المغرب في طرد الاستعمار، وبناء الدولة المغربية الحديثة هو “التقاء الإرادات الحسنة، ووجود نخب مغربية تتمتع بالأصالة والكرامة، وتحترم نفسها، وتقف في الوقت المناسب تحت قيادة الملوك”.

 

وأضاف، أنه “عندما تقف النخب المغربية في الاتجاه الصحيح، وتضحي لمصلحة الوطن، فإن الشعب المغربي يتبعها، ويساعد ذلك كله على بناء المغرب، وتطويره”.
وشدد بنكيران على أنه لا يحب التفريط في هذه الخصوصية، التي تتمتع بها النخب المغربية، وختم بالقول: “لكن في الأخير لا يمكن إلا أن تنتصر الإرادات الحسنة”.

loading...

شارك برأيك

صلاح الدين

تعودنا من ادارة 24 اخبار اليوم ان لا تتعامل مع الاشهارات التي تنتقض من السيادة المغربية على كافة اراضيه مهما كانت الثمن المدفوع في المادة الاعلانية
نرجو من الاخ توفيق الانتباه لهذا الامر.

إضافة رد
محمد حمزة

هاذا الكلام فارغ من كل محتوى لأن الاستاد بوعشرين يعتمد الحياد ولا ينكر كل ما كان واقعي وملموس وطبعآ هاذا التصرف الرفيع والمشرف للإعلام النقي يحز في خاطر من لهم نظرة مغايرة للأمور ويعتمدون على من يهظمون الواقع وثم يجد صاحب التعليق على السيد بوعشرين الاثمنة والإرضاءات فهمتني ولا لا

إضافة رد
عريزعبدالعزيز

أنا في رأيي لا ارى نخب سياسية وإنما مواطنون عاديين ,النخب السياسية تحترم نفسها والقانون نحن والشعب نريد إسقاط هذه النخب لا تمثل إرادة الشع

إضافة رد
العمري الحسين

مع الاسف هناك نخب ترى مصالحها فقط فتحية لسي عبد الاله بن كيران

إضافة رد
كريم

الملك لا يحتاج الرسائل من المعتوهين والحمقى والمتكبرين والانتهازيين، أيعقل ياعاقل ان أمثال بنكيران يوجهون رسائلا للملك

إضافة رد