المغاربة يقيمون زي “البوليس” الجديد – فيديو/وصور – اليوم 24
شرطة - أمن - رزقو
  • ترامواي البيضاء- رزقو

    سائق سيارة يصطدم بالترامواي.. ويلوذ بالفرار

  • حادث الصويرة

    الداخلية تكشف حقيقة الدخان والغاز في حادث “شهيدات الطحين”

  • مولاي حفيظ العلمي يخرج عن صمته في قضية شقة زوجة الوردي

مجتمع

المغاربة يقيمون زي “البوليس” الجديد – فيديو/وصور

تصوير : عبد المجيد رزقو / فيديو: فهد مرون

استحسن عدد من المواطنين الزي الجديد لرجال الأمن، الذي ظهروا بهk منذ صباح اليوم الأربعاء.

وقال عدد من المواطنين، الذين التقاهم ميكرو “اليوم24” في الدارالبيضاء، إن اللباس الجديد، أحسن بكثير من القديم، المعتمد خلال السنوات الطوال الماضية، وأضاف متحدث آخر: “مزيان الفلوس مشات في حاجة مفيدة”، وأردف شخص ثالث :”مهمة رجال الأمن كبيرة، ويجب أن تكون ملابسهم بحجم مسؤوليتهم”.

وكان تغيير عناصر الأمن للباسهم ملفتا للانتباه بالنسبة إلى المواطنين، الذين وقفوا لأكثر من مرة لرصد التغييرات على اللباس.

الزي النظامي الجديد تتوفر فيه خصائص تشخيصية تسمح بالتعريف بالموظف، بحيث يحمل شارة صدرية معدنية تتضمن هويته، أو رقمه التعريفي، كما يحمل شارة على الكتف تدل على الفرقة، أو الوحدة الأمنية، التي ينتمي إليها، وذلك بشكل يسمح بتوطيد الشفافية في عمل مصالح الأمن الوطني.

كما يحتوي الزي على عدة علامات تعريفية مميزة تدل على جهاز الأمن الوطني، من قبيل الشارتين الصدرية المعدنية، والقطنية باللون الأحمر على مستوى الكتف، اللتين تحملان شعار الشرطة، فضلا عن اكسسوارات معدنية.

الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (32) الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (29) الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (24) الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (22) الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (15) الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (12) الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (7) الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (4) الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (3) الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (2)

شارك برأيك

Hamid

صدعتو لينا راسنا بهاد الزي واش هاد الزي هو اللي غادي يقضي الكريساج والجريمة والدعارة وزيد وزيد لا حول ولا قوة الا بالله اصبحتم توجهون المواطن بأشياء تافهة لا تسمن ولا تغني من جوع

إضافة رد
أحمد

..كاينة*
عاطينها غير لزواق ؤ شيكي ،واخا هاكداك مكيبان عليهم والو :واش حتى هاديك فورما ديال لبوليس
.أما لخدمة ديال لمعقول “الواجب” الله إجيب

إضافة رد
Hassan

اللغتين الرسميتين في الدستور المغربية ل 2011هي اللغة العربية واللغة الامازيغية . فلماذا تم تهميش هذه الاخيرة في واجهات السيارات والالبسة للشرطة أليس من الظلم تهميش لغة البلاد

إضافة رد
Mohammed

الزي الجديد
انتظروا حتى يحين الصيف فترى الشرطة يحترقون وسطه

إضافة رد