ساجد يفوض حزبه كلياً لقيادة أخنوش أملا في دخول الحكومة – اليوم 24
أخنوش وساجد
  • بوريطة

    برلماني يطالب بتمكين القناصل من “كات كات” وبوريطة يرد

  • مجلس المستشارين - سعد الدين العثماني - رزقو  (9)

    العثماني يقر بـ”الفشل” في محاربة الفساد

  • أحمد اشطيبات، نائب الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية

    “البيجيدي” يثير موضوع اعتقال شباب “الفيسبوك” في البرلمان

سياسية

ساجد يفوض حزبه كلياً لقيادة أخنوش أملا في دخول الحكومة

قطع  الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد، الشك باليقين، أن حزبه “لن يتدخر جهداً للدفع بإشراكه في الحكومة وإن لم يكن معنياً بدعوة رئيسها المعين عبد الإله بنكيران”. وجاء في خطاب عمدة الدار البيضاء السابق، أنه سيحضر أي لقاء يؤطره رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، ما يجل الأخير عملياً، القائد الفعلي للتحركات السياسية لحزب الحصان. وجاءت خطوة ساجد هذه، تكملةً لمحاولات الضغط على بنكيران، من أجل قبول دخول كل من حزبه، وحزب الاتحاد الاشتراكي.

وبعث ومحمد ساجد، برسائل سياسية لا تخلو من دلالات، تشير إلى أن الأزمة، والبلوكاج الحكومي لا يزالان يراوحان مكانهما، ولَم يجدا بعد طريقهما إلى الحل، الذي كان عدد من الفاعلين يتوقعون أن يتوصل إليه اجتماع المجلس الوزاري الأخير.

واعتلى ساجد، وقيادات من المكتب السياسي لحزبه، منصة اللقاء الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي ينعقد، اليوم الأربعاء في الدارالبيضاء، إلى جانب عزيز أخنوش، وقيادات من حزب الحمامة.

وشدد محمد ساجد، قبل قليل، في الاجتماع الجهوي نفسه لحزب الحمامة، على أنه يدعو من جهته إلى تشكيل فريق موحد بين حزبه وحزب الحمامة، ليس فقط في البرلمان، بل حتى على مستوى منتخبي جهة الدارالبيضاء، حسب ساجد، في إشارة إلى أن التنسيق بين الحزبين سيشرع في التمدد والتوسع.

وقال ساجد في الاجتماع نفسه، إنه سيحضر باقي اللقاءات الجهوية، التي ينظمها أخنوش بعدد من الجهات الـ 12، وسيكون في المنصة إلى جانب عزيز أخنوش في هذه اللقاءات، من أجل أن يؤكد لكل الفاعلين أن التحالف بين الحزبين الاتحاد الدستوري والتجمع الوطني للأحرار تحالف استراتيجي وليس ظرفياً.

وتأتي هذه الإشارات السياسية لمحمد ساجد، رداً على عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المكلف، الذي اعتبر أن حزبي الاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي ليسا معنيان بالتحالف، الذي يسعى إلى تشكيله.

شارك برأيك

رشيد الاسماعيلي

وعلاش ما تخلش فهدا التحالف الاتحاد الاشتراكي باش يولي التحالف آمقورن …..

إضافة رد
anass

اوا لاش هاد التعددية الحزبية حايدو الحصان فمرة و سيرو كاملين عند لحمامة او رجعوه حزب الحصان الطائر او الحمامة الحصان

إضافة رد
موحا

..السيد ساجد يعرف أن دور “حزبه” قد انتهى !! يعرف أن
مآل ” حزبه ” القمامة بعد أن انتهت مدة صﻻحيته ، منذ مدة.
لذا فهو يحاول تمديد هذه الصﻻحية ولو بالتزوير. !!!

إضافة رد