رونالدو لن يلعب غدا امام إشبيلية تعرف على السبب

11 يناير 2017 - 17:58

(أ ف ب) – قرر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الاسباني، اراحة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة ثمن نهائي كأس اسبانيا الخميس امام اشبيلية، استعدادا لمواجهة الناديين في الدوري الاحد.

ويحل ريال مدريد ضيفا على اشبيلية في اياب الدور ثمن النهائي، وهو شبه مطمئن لتأهله الى ربع النهائي بعدما فاز في الذهاب بثلاثية نظيفة، في غياب رونالدو، افضل لاعب في العالم لعام 2016.

الا ان مباراة الاحد في الدوري أهم، اذ يتصدر النادي الملكي الترتيب بفارق اربع نقاط عن اشبيلية الثاني، علما ان لريال مباراة مؤجلة.

وسبق لزيدان ان اعلن عزمه اراحة رونالدو (31 عاما) للحفاظ على لياقته حتى نهاية الموسم، في ظل جدول مزدحم للمباريات هذه الفترة. وغاب رونالدو عن آخر مباراة لريال في 2016 ضد ديبورتيفو لا كورونيا (3-صفر) في الكأس، ثم عن لقاء الذهاب ضد اشبيلية، الا انه شارك في الدوري السبت ضد غرناطة (5-صفر) وسجل هدفا.

ويحتاج زيدان لجهود رونالدو في سعيه للفوز هذا الموسم بثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخ النادي.

وقال زيدان الذي اتم الاربعاء الماضي عامه الاول كمدرب لريال “الثلاثية هي هدفنا، الا ان الطريق ما زال طويلا. ما يهم هو ان نعمل بجد كل يوم”.

واحرز زيدان في عامه الاول لقب دوري ابطال اوروبا والسوبر كأس الاوروبية ثم كأس العالم للاندية.

وتطرق المدرب الى مواجهتي اشبيلية هذا الاسبوع، قائلا “اشبيلية يقوم بعمل مذهل. انهم فريق قوي يتمتع بالمؤهلات”.

وشدد على ان “المبارتين مهمتين بالنسبة الينا”.

وسيغيب عن لقاء الخميس ايضا لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش بقرار من زيدان، والثنائي ايسكو وخاميس رودريغيز بسبب الاصابة، الا ان النادي سيستعيد خدمات قائده سيرخيو راموس الذي يخوض مباراته الاولى في 2017.

كما تعافى من الاصابة الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ولوكاس فاسكيز.

وحذا نظير زيدان في اشبيلية الارجنتيني خورخي سامباولي، حذوه، فقرر اراحة المدافع البرازيلي ماريانو ولاعبي الوسط الفرنسي ستيفن نزونزي والايطالي-الارجنتيني فرانكو فاسكيس الخميس.

وادرج سامباولي في تشكيلته الوافدين الجديدين المونتينغري ستيفان يوفيتيتش (معار من انتر ميلان الايطالي) والفرنسي كليمان لونغليه (القادم من نانسي).

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي