طاطا.. إجماع على رفض قرار لوزارة التعليم بشأن إعفاء مدير ثانوية ‎ – اليوم 24
مواطنون يحتجون حفاة بطاطا - ارشيف
  • خوان كوادرادو

    كوادرادو يرد بشكل قاطع على شائعات الرحيل

  • مجلس المستشارين - رئيس الحكومة سعد الدين العثماني - تصوير رزقو

    “حكومة رجال الإطفاء” تغضب سعد الدين العثماني

  • “الباك” هذا العام…اللقب “أنثوي” بامتياز!- فيديو

مجتمع

طاطا.. إجماع على رفض قرار لوزارة التعليم بشأن إعفاء مدير ثانوية ‎

أجمع مختلف الفاعلين بالثانوية التأهيلية محمد السادس، بمدينة طاطا، على رفض قرار وزارة التربية الوطنية، القاضي بإعفاء مدير المؤسسة، محمد جاج، من مهامه.

وكشف تقرير موقع من طرف كل من، ناظر المؤسسة محمد وعراب، وحارسها العام عالي أكلام، فضلا عن المقتصد آيت بها الحسن، توصل “اليوم 24″، بنسخة منه، أن تسيير المدير المعفى لم يشهد أي خلل، وأنه “دائم الحضور إلى المؤسسة، وليس له أي خلاف مع الموقعين”

وندد بيان مشترك، موقع من طرف 6 نقابات للتعليم بقرار الوزارة، معتبرين إياه “قرارا تعسفيا”، ونافين في الوقت ذاته “وجود أي خلاف للمدير المعفي من مهامه مع أساتذة المؤسسة، ومطالبين بالتراجع عن هذا القرار”.

كما طالب بيان الأساتذة بإيفاد لجنة مركزية خاصة للتحقيق في أوضاع المؤسسة التي تشهد أشغال بناء.

وبدورها نفت جمعية آباء وأولياء التلاميذ، بالثانوية المذكورة في رسالة إلى وزير التربية الوطنية كل الإتهامات الموجهة للمدير، من قبيل تحريضه للتلاميذ على الإحتجاج.

وأفادت أن هذا الأخير، في “علاقة اجتماعية طيبة”، ومتواصلة مع الآباء والأمهات، رغم الخصاص الذي تعرفه المؤسسة من تجهيزات ووسائل” تضيف الرسالة.

وحاول “اليوم24″، ربط التواصل مع مسؤولين في وزارة التربية الوطنية، غير أنها اعتذرت عن الإدلاء بأي تصريح بحجة “عدم توفر معلومات” حول الموضوع.

شارك برأيك