غياب ورثة الملياردير الشعبي يؤجل محاكمة ملف التجاري وفابنك – اليوم 24
التجاري وفا بنك
  • توفيق بوعشرين

    الأمم المتحدة تنظر في ملف بوعشرين.. وحكمها قد يضع السلطات المغربية في مأزق

  • إحتجاج تلاميذي

    الألتراس تجتاح احتجاجات التلاميذ على الساعة الصيفية وتشل المؤسسات التعليمية

  • الحبيب الشوباني

    الحبيب الشوباني يتهم الخازن الإقليمي بلعب أدوار سياسية تحت قناع إداري

محاكمات

غياب ورثة الملياردير الشعبي يؤجل محاكمة ملف التجاري وفابنك

أسفر تخلف ورثة الملياردير ميلود الشعبي عن حضور أطوار محاكمة الموثق محمد حجري في قضية التجاري وفابنك، رفقة خالد الودغيري المدير العام السابق للمؤسسة البنكية، عن تأخير القضية إلى حين حضورهم في جلسة مقبلة.

وشهدت أطوار المحاكمة عشية اليوم الإثنين حضور الموثق محمد حجري، ودفاعه، فيما تخلف ورثة ميلود الشعبي صاحب شركة “الشعبي للإسكان”، ومجموعة “يينا هولدينغ”، بعد أن كانت المحكمة قد أعطت مهلة للصلح بين الطرفين بعد وفاة الملياردير الشعبي.

ووصل الملف، الذي عمر طويلا،  مرحلة ما بعد النقض، في محاكمة توصف قانونيا بالتنافي، بعد أن استنفذت جميع مراحلها الابتدائية والاستئنافية، ومرحلة النقض. حيث يقف بوفتاس في مواجهة حجري، الذي استفاد من عفو ملكي، بعد أن كان قد أدين على ذمة القضية بـ 10 سنوات سجنا نافذا، كما استفاذ أيضا خالد الودغيري من العفو الملكي، حيث خرجا من المركب السجني عكاشة قبل إتمام المدة.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء قد قضت في يوليوز 2010 غيابيا، في حق خالد الودغيري، الرئيس المدير العام السابق لـ”التجاري وفا بنك”، والذي كان في حالة فرار، بالسجن 15 سنة، وغرامة 5 آلاف درهم، بعد إدانته بالمشاركة في التزوير والنصب.

وقضت المحكمة، أيضا، بإدانة الموثق محمد حجري بـ 10 سنوات سجنا نافذا، وأداء غرامة 5 آلاف درهم، وأمرت باعتقاله من داخل الجلسة، إذ كان متابعا في حالة سراح، بتهمة التزوير والنصب، بعد تكييف المتابعة، إذ كان متابعا بجناية الارتشاء والتزوير والنصب.

كما أمرت بإلغاء العقد المزور بالجانب المرتبط بميلود الشعبي، رئيس “مجموعة يينا هولدينغ”، وعبد الكريم بوفتاس، مسير شركة  “كيبيك إيموبيليير”، وحجز الوثيقة موضوع التزوير.

شارك برأيك