العثماني: تعاملنا مع اللحظة بأفق وطني وتوافقي

18 يناير 2017 - 16:00

اعتبر رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، سعد الدين العثماني، أن حزب العدالة والتنمية، قرر التعامل مع لحظة تشكيل هيكلة مجلس النواب من أجل تسريع عملية المصادقة على مشروع قانون متعلق بالقانون الأساسي للاتحاد الإفريقي، بـ »أفق وطني وتوافقي »، على الرغم من ظروف مشاورات تشكيل الحكومة، وذلك للإسهام في التعبئة المجتمعية المطلوبة.

وشدد العثماني، الذي كان يتحدث خلال الاجتماع، الذي عقدته لجنة الخارجية والدفاع الوطني، والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، صباح اليوم الأربعاء، على أن العودة المرتقبة للمغرب إلى الاتحاد الإفريقي، لا تعني القبول بالكيان الانفصالي.

 
وأضاف رئيس فريق العدالة والتنمية، أن العودة إلى الاتحاد الإفريقي ستكون استمراراً في الدفاع عن القضية الوطنية الأولى من داخل هياكل الاتحاد.

 
ولفت العثماني الانتباه إلى أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي « ليس قراراً تكتيكياً، وإنما استمرار لسياسته الإفريقية الثابتة والمستمرة منذ عقود ».

 
وأبرز القيادي في البيجيدي، ووزير الخارجية السابق، أن قرار انسحاب المغرب من « منظمة الوحدة الإفريقية » كان صائباً بالنظر إلى المعطيات، التي أحاطت به حينها.

 
وحسب ما أورده موقع فريق العدالة والتنمية، فقد اعتبر العثماني أن قرار العودة إلى الاتحاد الإفريقي قرار صائب لأنه أملته المتغيرات، التي عرفتها القارة الإفريقية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محمد بطاش منذ 7 سنوات

نحترم السيد العثماني كثيراً ولكن مثل هذه التصريحات تقلل من شانه فان لم تصتطع قول الحقيقة فلا تنافق فكيف بالخروج و الرجوع الى الاتحاد الأفريقي بالأمر الصائب و بالجلوس مع البوليساريو في قاعة واحدة ليس اعتراف كفاكم استهتار بالشعب

عبد الواحد الادريسي منذ 7 سنوات

الحس الوطني يقتضي ايضا الحرص على صيانة ارادة الشعب بدل التفريط والخضوع لابتزازات السماسرة والمراهقين السياسيين.

اسكاون سعيد منذ 7 سنوات

الحس التوافقي الذي تحدث عنه العثماني هو نفسه التي تردده كل الأحزاب من أجل مصلحة الوطن، مشروع المصادقة على قانون التأسيسي للاتحاد انتهى. ولعبة تشكيل الأغلبية هي التي نريد منكم فيها موقفا واضحا وصارما بعدما مرغ التشكيل الرباعي أنوفكم في التراب

SOUAD منذ 7 سنوات

وماذا ستقولون عند دخول الإتحاد الإشتراكي الى الحكومة لاحقا؟

التالي