موجة البرد ترفع نسب مشاهدة المغاربة للتلفاز

19 يناير 2017 - 13:19

كشف تقرير”ماروك متري” لقياس نسب المشاهدة في المغرب، صدر يوم أمس الأربعاء، أن المشاهد المغربي عاد لمشاهدة التلفاز، خلال فصل الشتاء، وسجل عدد ساعات مشاهدته لها ارتفعا بنحو ساعة تقريباً.

وأوضح تقرير « ماروك متري » أنه، خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير، شاهد الفرد الواحد التلفاز 3 ساعات و8 دقائق بعد أن كانت تراجعت، في فصل الصيف، إلى ساعتين و15 دقيقة للفرد الواحد.

وكشفت أرقام المصدر ذاته، أن المغاربة لا يزالون يفضلون مشاهدة القنوات الأجنبية على المغربية، إذ يشاهدونها بمعدل 53.7 في المئة، مقابل 46.3 في المئة أوفياء للتلفزة الوطنية.

وأشار التقرير ذاته، إلى أن القناة الأولى لا تزال تحقق نسب مشاهدة ضعيفة، وصلت الأسبوع الماضي إلى 8.1 في المائة من نسبة المشاهدة، فيما بلغت بالنسبة للقناة الثانية “دوزيم”  32.3 في المائة، والمغربية 3.7 في المائة.

وبخصوص البرامج الأكثر مشاهدة، جاءت كالعادة نشرتا الأخبار الرئيسية، وأحوال الطقس في الرتبة الأولى، وتلاهما المسلسل المغربي « حياتي ».

أما البرامج الأكثر مشاهدة على “دوزيم”، فقد حل المسلسل المدبلج “سامحيني”، في الرتبة الأولى، متبوعاً بالبرنامج الترفيهي » رشيد شو »، وتلاه المسلسل المدبلج الجديد « صراع الحب ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي