شبيبة "الاستقلال" تتهم أطرافا في الدولة بمحاولات عزل الحزب

22 يناير 2017 - 11:06

اتهمت شبيبة حزب الاستقلال أطرافا في الدولة بقيادة “الاستهداف الممنهج، والمباشر لحزب الاستقلال، ومحاولات عزله”.

وستنكرت الشبيبة الاستقلالية استهداف حزبها، واعتبرته التفافا على المكتسبات الديمقراطية.

ودعت شبيبة حزب الميزان إلى إجراء “إصلاحات دستورية عميقة، تعيد رسم الحدود الفاصلة ما بين السلط، وتقر توازنا حقيقيا ما بين مؤسسات الدولة، بما يسمح بإرساء نظام سياسي ديمقراطي تكون فيه السيادة للشعب والشعب وحده”.

ولمحت المنظمة الشبابية ذاتها، في بيان جديد للجنتها الإدارية، إلى أن الهدف من ذلك قطع الطريق على “مظاهر الانتهازية، ومؤامرات فلول التحكم للالتفاف على الإرادة الشعبية، وتدجين المؤسسات”.

وردا على مساعي الأحزاب الأربعة، التي تحالفت فيما بينها لتجريد أغلبية ابن كيران المفترضة من “حقيبة”، مجلس النواب، ومنحها لحزب الاتحاد الاشتراكي، على الرغم من أنه تذيل ترتيب الأحزاب الفائزة في الانتخابات الأخيرة، قالت شبيبة حزب الاستقلال إن “النظام الديمقراطي بما يفرضه من انتخابات نزيهة، وما ينبثق عنه من مؤسسات تمثيلية سليمة ذات مصداقية، هو النظام الكفيل بضمان وحدة الأمة، وتجنيد كل طاقات الشعب، وإمكانيات البلاد لتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة”.

وأكدت الشبيبة الاستقلالية أن خطها السياسي العام خلال المرحلة المقبلة، سيرتبط بشكل واضح وصريح، بالدفاع اليومي والمستميت عن الديمقراطية، سواء على مستوى الدولة أو داخل المجتمع.

ودعت إلى تشكيل جبهة شبابية من أجل “التنسيق مع مكونات الصف الديمقراطي الشبابي لتقوية الجبهة الديمقراطية في مواجهة إرادة التحكم، والتركيع والتسلط”.

وجددت الشبيبة المذكورة اعتزازها بقرار المجلس الوطني التاريخي، بالاصطفاف إلى جانب القوى الديمقراطية الحقيقية، وفِي إشارة إلى اصطفاف حزب الاستقلال إلى جانب حزب العدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، سواء كان حزب الاستقلال في الحكومة، أو خارجها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كريم منذ 7 سنوات

مازال عندكم الوجه باش تكلمو باسم الشعب يا تلاننهازيين.البارح كتقولو العدالة والتنمية ارهابيبن وداعشبين واليوم كتقولو وطنببن يحستل ليكم السعب مومو ايونشر اسي بوعشرين الى كنتي راجل

يحيا منذ 7 سنوات

متئ كان حزب الا ستقلال حزبا ديموقراطيا ؟

Moha منذ 7 سنوات

رب ضارة نافعة....من محاسن البلوكاج إحياء الحس الوطني و النضالي في شبيبة كشبيبة الاستقلال....نعم. الخل هو مواجهة فلول التحكم الذي صادر و خطف الملكية و استولى عليها و يشغلها في هدم حلم امة....لهذا اصلاحات دستورية يكتبها الشعب بيده. يعزل به الملكية على التحكم و اسناد الحكم للشعب....انتهى الكلام.

التالي