بعد الصور المروعة لقاعة الجراحة.. توقيف طبيب في مستشفى مكناس

22 يناير 2017 - 11:46

بعد الجدل الذي أثارته صور قاعة لإجراء العمليات الجراحية في المستشفى الإقليمي في مدينة مكناس، والتي تظهر وضعية إهمال تام لشروط النظافة، قال مصدر مسؤول لـ”اليوم24″، إن الطبيب المعني بتصوير المركب الجراحي، عرض على أنظار اللجنة التأديبية، بناء على لجنة تحقيق مركزية حلت في المستشفى الإقليمي محمد الخامس، واستمعت إلى مجموعة من الأطراف، قبل أن تقرر الوزارة عرض الطبيب الجراحي على لجنة تأديبية.

وأضاف المصدر ذاته أن الجهة الوصية اتخذت قرارا بتوقيف الطبيب عن العمل لمدة شهر كامل، بعد ثبوت وجود علاقة بينه والصور، التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الطبيب المعني قد تقدم بتوضيح كتابي، ينفي فيه تورطه في ما نسب إليه، وأن الأمر يتعلق بـ”اختراق لحسابه الشخصي، وتسريب صور قاعة الجراحة”، وأوضح أنه كان بصدد إجراء عمليات جراحية في الجنوب المغربي لحظتها.

وتجدر الإشارة إلى أن تفاصيل الواقعة تعود إلى منتصف شهر نونبر الماضي، إذ تم تداول صور من داخل المركب الجراحي للمستشفى الإقليمي لمكناس، تظهر نفايات طبية تملأ أرجاء “البلوك”، وطاقم طبي منهمك في إجراء عملية جراحية، دون مراعاة للضوابط الطبية، التي يجب توفرها أثناء إجراء العمليات الجراحية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سمير منذ 7 سنوات

واش الدم شاط عليكم لهذه الدرجة إشمئزاز

محمد ناجي منذ 7 سنوات

هكذا يعامَل فاضحو الفساد في المغرب ، وبهذه الطريقة تحارب الدولة الفساد . ألا يدل هذا على أننا دولة فساد .. وأن الحكومة تراهن على معاقبة الفاضحين بدل معاقبة المسؤولين عن الفساد.. معاقبة الفاضحين للفساد لن توقف أبدا مسلسل الفضائح، ومن ثم فرهان الدولة على التستر على الفساد ومعاقبة فاضحيه ، هو رهان خاسر ، ودليل قاطع على فساد الدولة ومرافقها ..

مغربي منذ 7 سنوات

مستشفياتنا حالتها لا تخفى على احد،من يظن ان لدينا مستشفيات واطر في المستوى فهو خاطئ يغطي الشبكة بالغربال.كما يقول المثل. مستشفياتنا ولات بحال لباتوار ديال الجزارا.

مغربي منذ 7 سنوات

يعني المشكل اللي همهم هو من سرب الصورة وليس حالة "لبلوك".....لا حول ولا قوة الا بالله

سعيد البئيس منذ 7 سنوات

ها ها ...المغرب الزوين. نحاكم مسرب الخبر و لا نحاكم المسؤول. و ما عطيني نعطيك ديال مزوار عنا ببعيد.

التالي