قيادي في البيجيدي: لن نقدم أي تنازلات جديدة تعاكس نتائج 7 أكتوبر

22 يناير 2017 - 14:57

في سياق الجمود، الذي يطبع المشاورات السياسية لتشكي الأغلبية الحكومية، شدد عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، نبيل الشيخي، على أن حزبه غير مستعد لتقديم أي تنازلات تمس بمصداقية العملية السياسية، والاستهتار بإرادة المواطنين المعبر عنها من خلال الاستحقاقات الدستورية.

وحسب ما أورده الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، حذّر الشيخي من خطورة بعض الممارسات، التي تمس بمقتضيات الدستور، وتتعارض مع المنهجية الديمقراطية.

واعتبر الشيخي أن هذه الممارسات تؤثر سلبا في مسار التجربة الديمقراطية المغربية الفتية، وثقة المواطن فيها، والآمال التي علقها عليها، منذ التصويت على دستور 2011.

وحذر القيادي في حزب العدالة والتنمية من مظاهر الاحباط، التي أصبحت شرائح واسعة من المواطنين تعبر عن امتعاضهم من بعض المناورات، التي تهدف إلى أن تحقق بالسياسة السياسوية ما عجزت عن تحقيقه من خلال صناديق الاقتراع.

وفي المقابل، أشار المتحدث نفسه، خلال لقاء حزب العدالة والتنمية مع أعضائه، في مدينة سلا أمس، أن البيجيدي حريص على تقديم مصلحة الوطن على كل اعتبار، والمحافظة على استقراره، واستمرارية مؤسساته، وتفويت الفرصة على المتربصين بالتجربة الديمقراطية المتميزة في المغرب، وصونها من كل عبث.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Krimou El Ouajdi منذ 7 سنوات

Pour que l'état profond se réveille de son sommeil, il attend que la démocratie vienne de nos voisins de l’Est. Je prédis que nos voisins vont organiser des élections libres et indépendantes avant nous. A ce moment là, ils vont servir d'exemples pour toute la région. Ce rendez-vous ne va pas tarder. Les choses sont entrain de se préparer tout doucement puisqu’il n’y a pas une autre alternative pour calmer les esprits des citoyens et ramener les gens à la raison. Ainsi, ça va compliquer et risque de faire basculer certains pays qui se prenaient comme modèle et parmi d'autres le Maroc. Ce jour là, les opportunistes qui tirent dans tous les sens pour réaliser leurs profits et rien que le leur vont nous créer une situation délicate.

زكرياء ناصري منذ 7 سنوات

لا ندري مَنِ الذي يقود لقاءات/مفاوضات تشكيل الحكومة: هل هو بنكيران الأمين العام للحزب الذي توَّجَهَا بعبارته المشهورة <> بعد أنْ تشبَّث برفض جزء من مطالب التجمع الوطني للأحرار،ثمَّ استدرك هذا الموقف بأن أمَرَ أتباعه بالإحجام /الامتناع عن أي تصريح،لنسمع ونقرأ مثل هذا التصريح / الموقف على الموقع الرسمي للحزب بقلم ولسان أحد أعضاء الأمانة العامة للحزب، ألاَ يُمكن أنْ نفهم من هذا الفعل بداية الخروج عن الانضباط والطاعة للقيادة داخل قيادة الحزب؟!

سمير منذ 7 سنوات

ههههه..لان مخزون التنازلات نفذ بكل بساطة..

التالي