تجمع البتروليين يصف شباط بـ”الجاهل” بسبب أخنوش – اليوم 24
  • نهيلة في أول شهادة لها: كبلني في الحمام.. وكان يُطفئ السجائر في رأسي و”حجري” – فيديو

  • محام تونسي يعتدي على شرطي في الرباط ويلوذ بالفرار

  • مشاهدة القنوات - ارشيف

    تراجع صاروخي في نسبة مشاهدة “دوزيم” بعد رمضان

سياسية

تجمع البتروليين يصف شباط بـ”الجاهل” بسبب أخنوش

أثارت اتهامات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بالاستفادة من 13 مليار درهم، المخصصة من الدولة لدعم “الغاز، استياء تجمع النفطيين المغاربة، الذين اتهموا شباط بـ”الجهل التام بمعايير المقاصة”.

وكان شباط قد اتهم أخنوش، مساء أمس الأحد، في لقاء جهوي في القنيطرة استعداداً للمؤتمر 17 لحزب الميزان، بـ”الوقوف وراء عرقلة منح الحكومة الدعم المباشر للفقراء، والمستفيد الأول من دعم صندوق المقاصة، وأبرز أن 13 مليار درهم، المخصصة لدعم قنينات الغاز استفاد منها زعيم الأحرار”.

وأعتبر تجمع البتروليين المغاربة، في بلاغ له اليوم الاثنين، “أن شباط، قام بتضليل الرأي العام عبر تقديمه معلومات خاطئة عن الدعم الحكومي لغاز البوتان”.

وأوضح التجمع ذاته، أن “الشركات العاملة في القطاع تتزود بالغاز بأسعار مرتفعة٬ وتعيد بيعه بناء على لائحة أسعار منظمة، ومحددة سلفا من قبل الدولة٬ وذلك بغرض جعل سعر الغاز في متناول المستهلك”.

وأشار تجمع البتروليين إلى أن “الدعم يستفيد منه بشكل مباشر المستهلك٬ وشركات التوزيع لا تقوم إلا بتوفير خدمة نقل هذا الدعم إلى المستهلك”.

يذكر أن مادة غاز البوتان باتت المادة الوحيدة من المواد الطاقية، التي تستمر الحكومة في دعمها عبر صندوق المقاصة، وتستهلك أكثر من 12 مليار درهم سنوياً.

شارك برأيك

ميدوم غير المعقول

ادن ليس هناك مشكل…فليتقدم الزعيم والمناضل الجديد ببيان يساند الدعم المباشر للمواطنين نحن لا ننتظر منه ان يعرف لنا من هو شباط….ولكن هيهات. اغراس اغراس ديال الريع والربح السريع من الصعب ان يتركه اصحابه وممارسيه مند سنوات…بل لقد ورتوه من اباءهم ويدعون ان هدا حقهم ولا يناقش…وان اردنا ان نحاسب فنحاسب الاموات غفر الله لهم ولجميع الاموات…..والله يلطف بهاده البلاد.

إضافة رد
خليفة الداودي

شباط بتصريحه هذا حتى وان لم يصب الهدف بدقة لكنه وظع اليد على الجرح نباشرة

إضافة رد
العمري الحسين

اخنوش في السنة المقبلة سيتبرى على المراكز الاولى من ضمن اغنياء. العالم على ضهر الطبقة الفقيرة

إضافة رد
Maghribi y

Chabat assebah fi had alayam howa rowayebida

إضافة رد
Moha

قبل ان ينطق شباط، فقد فكك بنكيران للشعب ما يعرف صندوق المقاثة و من يستفيد من الدعم….اقتصاد الريع يمكن التماسيح مثل اخنوش من ثروات الشعب و الوطن بدون مقابل و بنهم….اخنوش او غيره :باراكا…ارونا قدراتكم ك”رجال اعمال” بخلق الثروة ،لا بنهبها….بنكيران و محمد الوفا كانا قد شرحا بأن حتى لو وزعت الدولة الغاز مجانا لكل الأسر غنيها و فقيرها ،لن تنفق 12 مليار درهم….أخنوش و من وراءه يمصون دماء الوطن

إضافة رد
المكلخين

اش كتخربقو واش اخنوش هو رئيس الحكومة
قمة الجهل و التخلف
سيرو قولو دبك الهدرة لبنكيران هو اللي كيحكم

إضافة رد