طقس نهاية الأسبوع: ضباب وقطرات مطرية – اليوم 24
عرف المغرب خلال الـ24 ساعة الماضية تساقطات مطرية مهمة
  • حرق برج لندن

    ثلاجة وراء كارثة “برج لندن” التي قضى فيها 79 شخصا بينهم 6 مغاربة

  • بسيج - عبد الحق الخيام - رزقو  (1)

    أحكام بين البراءة و4سنوات حبسا في حق 20 متهما في قضايا إرهابية

  • خلال إعلان نتائج الباكالوريا

    جهة الشرق حققت أفضل نسبة نجاح في امتحانات الباكالوريا وطنيا

مجتمع

طقس نهاية الأسبوع: ضباب وقطرات مطرية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية وأودية حوض ملوية.

وسيلاحظ أيضا ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي للبلاد، مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات مطرية ضعيفة ومتفرقة قد تأخذ طابعا رعديا، فضلا عن مرور سحب عليا فوق أقصى جنوب المملكة. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب أو صافية بباقي المناطق.

أما الرياح فستكون ضعيفة إلى معتدلة، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغربي في معظمها.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 3 و 8 درجات بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، وستصل إلى ما بين 14 و19 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 9 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بمنطقة طنجة والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي، وما بين 21 و26 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والسهول الشمالية والوسطى والسايس والغرب، وستكون ما بين 26 و30 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

شارك برأيك