قيادي استقلالي: بركة يبحث عن الإجماع حول نفسه – اليوم 24
بركة
  • هذه سيناريوهات “البام” للخروج من مأزق استقالة العماري

  • الياس العماري

    عاجل.. برلمان “البام” يقرر عقد دورة استثنائية للحسم في استقالة العماري

  • العماري ووهبي

    وهبي يقصف العماري: استقالتك نهائية وإذا تراجعت عنها سأقدم استقالتي

سياسية

قيادي استقلالي: بركة يبحث عن الإجماع حول نفسه

في الوقت الذي ظل بعيداً عن حزب الاستقلال، منذ خروج الحزب من حكومة عبد الإله بنكيران سنة 2013، وتعيينه رئيساً للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ظهر نزار بركة، الوزير الاستقلالي السابق فجأة ليعن عن مبادرة لإنقاذ حزب الاستقلال على مقربة من انعقاد المؤتمر 17 للحزب.

وفي الوقت الذي لم يصدر لحد الآن أي رد فعل رسمي من طرف القيادة الاستقلالية بزعامة حميد شباط على ما تضمنته مبادرة نزار بركة من نقذ قوي لقيادة الاستقلال، وصل حد تحذيرها من المساس بالثوابت الوطنية، وتجنب التصعيد المطلق والهروب إلى الأمام، وصف قيادي استقلالي من أشد معارضي حميد شباط، في اتصال مع “اليوم 24″  مبادرة بركة بأنها غير مفهومة، إذ كان عليه أن يعلن عن موقفه منذ مدة وليس الآن فقط.

وأوضح القيادي الاستقلالي، أن نزار بركة لم يتشاور مع القيادة التاريخية للحزب، ولم ينسق مع موقعي بيان المطالبة باستقالة شباط، عقب تصريحاته الأخيرة إزاء موريتانيا.

ورجح القيادي الاستقلالي، الذي طلب عدم ذكر اسمه أن يكون مقال نزار بركة بجريدة الصباح، بالون اختبار، ومحاولة منه للبحث عن الإجماع حول نفسه، مضيفاً أن الأيام المقبلة ستوضح ماذا يريد بالضبط؟”

واستغرب القيادي ذاته، عدم توقيع نزار بركة على بيان استقالة شباط، وغيابه عن الحزب لأربع سنوات بـدعوى ترأسه لمؤسسة دستورية، قبل أن يظهر فجأة”.

شارك برأيك

العمري الحسين

ربما الذين دفعوا اخنوش لرئاسة الاحرار بين عشية وضحاها سيدفعون كذالك نزار بركة لرئاسة الاستقلال

إضافة رد
الطاطاوي

وهم نفسهم من دفعوا بنكيران الى راسة العدالة والتنمية

بل هم مدد له الراسة لسنة أخرى.

إضافة رد
دقيديق محمد

كان يمكن اعتبار كلام نزار بركة كلام شجاع لو قاله اتناء خروج شباط من الحكومة اما الان فخروجه مشكوك فيه

إضافة رد
M.KACEMI

مهما كانت خلفيات السيد بركة، لا يبدو أن هناك ضمن قادة وأطر حزب الإستقلال حاليا من هو مؤهل لتحقيق الإجماع أو شبه الإجماع مثله. فالرجل كان دائما متحفظا تجاه الصراعات الداخلية نظرا لتهديدها لوحدة وقوة ومستقبل الحزب، وينصاع لقرارت الحزب ولو عن مضض، دون ضجة إعلامية ولا نشر غسيل. كما أن تجربته على رأس الملية وكذا المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي أثبت نزاهة وكفاءة الرجل
في الخلاصة، أقدر شخصيا أن كل من يسعى لمصلحة الحزب والوطن لن يعترض على ترشح بركة للأمانة العامة للإستقلال، إن حدث ذلك الترشح
ملحوظة: لست استقلاليا وعلا علاقة مباشرة أو غير مباشرة لي مع السيد نزار بركة

إضافة رد
هشام

شباط فاسدو حان وقت رميه في مزبلة التاريخ

إضافة رد
هشام

شباط فاسد و حان وقت رميه في مزبلة التاريخ

إضافة رد
هشام

حان وقت التغيير شباط ارحل انتهى وقتك

إضافة رد