تغريم أميرة اسبانيا والحكم على زوجها بـ6 سنوات سجنا نافذا – اليوم 24
الأميرة وزوجها
  • الملك وراخوي

    بسبب المهاجرين.. إسبانيا متوجسة من زوال التعاون بين المغرب و”الأوروبي”

  • مغاربة إسبانيا

    إسبانيا تعالج أزمة الشيخوخة بتجنيس المغاربة

  • العقل المدبر لأكبر اعتداء ارهابي بأوروبا

    عودة العقل المدبر لأكبر اعتداء إرهابي بأوروبا إلى المغرب 

دولية

تغريم أميرة اسبانيا والحكم على زوجها بـ6 سنوات سجنا نافذا

قدمت إسبانيا يوم اليوم الجمعة درسا للعالم في استقلالية السلطة القضائية وتساوي المواطنين أمام العدالة بعد أن أصدرت المحكمة الجهوية بمدينة بالما بجرز “الباليار” حكما قضائيا استثنائيا يقضي بسجن إيناكي أوردانجارين زوج الأميرة كريستينا ست سنوات وثلاثة أشهر بتهم التحايل والتهرب الضريبي.

فيما برأت الأميرة كريستينا شقيقة الملك فيليبي من الضلوع في احتيال ضريبي في أعقاب تحقيق في شؤون زوجها المالية، واكتفت بمطالبة الأميرة بدفع غرامة مالية عن مسؤولياتها المدنية في القضية قدرها 265 ألف أوروبا. بدوره أعرب القصر الملكي الإسباني “احترامه المطلق لاستقلالية القضاء الإسباني”.

كما تم أيضا الحكم على دييغو طوريس، شريك إيناكي أوردانجارين، بـ8 سنوات و6 أشهر سجنا، وعلى الرئيس السابق لحكومة الباليار، خاومي ماتاس، بـ3 سنوات و8 أشهر سجنا.

وكانت كل الانظار يوم أمس متوجهة إلى مدينة مايوركا السياحية، حيث تم إعلان الحكم بخصوص التهم الموجهة الأميرة كريستينا وزوجها، بتهمة اختلاس المال العام، وهي القضية المعرفة بـ”ملف نوس”.

loading...

شارك برأيك

بلقاسم

هل يمكن أن يحدث هذا في المغرب ، بل يمكن لاي قاضي مجرد التفكير في الموضوع ،وهل يمكنكم نشر هذا التعليق ،افعلوا مثلهم وقدموا درسا للعرب فقط

إضافة رد