Oneplus 3T الصيني.. هل يكتسح سوق الهواتف الجوالة؟ - فيديو

19 فبراير 2017 - 09:45

إذا كنت ترغب في مثال لشركة ناجحة، استطاعت حفر اسمها في عالم الهواتف الذكية، خلال فترة وجيزة، تقدم للمستهلكين هواتف بأقوى المواصفات، وفي نفس الوقت تحافظ على ما هو متبق في جيوبهم، فشركة « وان » بلس الصينية حتماً ستكون في مقدمة القائمة.

لم تطلق شركة وان بلس الكثير من الهواتف، فمنذ مشوارها الذي بدأ في ديسمبر 2013، أصدرت 5 هواتف رائدة، مطلقة على كل هاتف لقب « Flagship Killer » أي « قاتل الهواتف الرائدة »، إلا أن هذا العدد كان كافياً كي تكتسب سمعة طيبة بين كبرى الشركات.

يُعد هاتف Oneplus 3t ، آخر ما أطلقته الشركة الصينية الناشئة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، و كحال سابقيه، يملك نفس اللقب، بالإضافة إلى شعار « A day’s power in half an hour – يوم من الطاقة في نصف ساعة من الشحن »، فهل حقاً يستحق أن يوصف بقاتل الهواتف الرائدة؟

مواصفات الهاتف

يحتوي الهاتف على شاشة من نوع « أمولد »، حجمها 5.5 بوصة، بدقة 1920×1080 بكسل، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 821، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بإحدى سعتين، 64 أو 128 جيجا بايت، وكاميرا خلفية وأخرى أمامية بدقة 16 ميجا بكسل، وبطارية 3400 مللي أمبير.

ويدعم الجهاز خصائص اتصال الجيل الرابع، ومنفذين لشريحتين، وواي فاي، واتصال المدى القريب، وبلوتوث 4.2، وجي بي إس، ومستشعراً لقراءة بصمات الأصابع، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد مارشميلو مُحدث إلى نوجا 7.0، وتبلغ أبعاده 152.7×74.7×7.35 مللم، ويزن 158 غراماً.

 

التصميم

زودت شركة وان بلس هاتف 3T بتصميم كامل من المعدن، منحنٍ قليلاً إلى الوراء من الخلف والجوانب، بالرغم من أنه مصنوع من المعدن، إلا أنه خفيف الوزن، كما أنه رقيق أيضاً، الأمر الذي يجعل المستخدم يشعر بالراحة عندما يكون الجهاز بين يديه.

الهاتف ليس طويلاً جداً أو عريضاً، لكنه أكبر قليلاً من هاتف مثل سامسونغ غلاكسي إس 7 إيدج، وبالرغم من ذلك، يمكن استخدامه بيد واحدة دون الشعور بأي صعوبة.

ويتميز هيكل الهاتف بالجودة العالية، والبناء الجيد، حيث يقع زر الطاقة على اليمين، وزر ضبط مستوى الصوت على اليسار، وفوقه يوجد زر مُبتكر، يتيح للمستخدم التبديل بسرعة بين أوضاع الصمت Silent، وعدم الإزعاج Do not disturb، وتتسم كافة الأزرار بالمتانة وسهولة الضغط عليها.

وفي الجزء السفلي من الهاتف، يوجد زر الرئيسية، وبداخله مستشعر لقراءة بصمات الأصابع، ومنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم، ومكبر صوت وحيد، كما تحتوي الشاشة على 3 أزرار إفتراضية، هم العودة Back، والتطبيقات الأخيرة Recent Apps، والشاشة الرئيسية Home Screen.

ترجمة : هافينغتون بوسط 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي