"متلازمة شهر العسل" تُبرئ مغربياً من تهمة الاعتداء الجنسي على زوجته

21 فبراير 2017 - 12:55

برأت محكمة مدينة أنكونا بوسط إيطاليا، بحر الأسبوع الماضي، شاباً مغربياً يبلغ من العمر 30 عاماً، من تهم ثقيلة في قضية كان يحاكم بسببها  وكادت أن تكلفه  السجن لمدة طويلة.

واتُّهم الثلاثيني المغربي من طرف زوجته بالاعتداء عليها وتهديدها وممارسة الجنس عليها بالعنف. وتمكنت الزوجة من جر زوجها إلى المحكمة بعد إبلاغ  الأمن بـ « تعرضها للاغتصاب والاعتداءات المتكررة »  بحسب زعمها.

وأثناء جلسات المحاكمة ركز محامي المتهم في مرافعاته على  أنه لم يمر على التحاق الزوجة المغربية بزوجها في إطار التجمع العائلي، سوى  أشهر قليلة بعد عقد قرانهما بالمغرب.

وتمكن المحامي بمساعدة طبيب أخصائي في الأمراض التناسلية، أن يثبت أن الآلام التي كانت تحس  بها الزوجة في جهازها التناسلي ما هي إلا أعراض ما يسمى « متلازمة شهر العسل »، بسبب ممارسة الزوجين الجنس صباح مساء. وبسبب الرغبة الجنسية القوية للزوج الذي ما يزال صغير السن.

ولتزويد المحكمة بمزيد من « الحجج التي تؤكد براءة  موكله »، لجأ دفاع المتهم أيضاً إلى تذكيرهيئة المحكمة « بتحريم الشريعة الإسلامية للعلاقات الجنسية دون عقد زواج »، وبما  أن الزوجين عقدا قرانهما وفق قواعد هذه الشريعة، فإنه يفترض أن أي من الزوجين لم يمارس الجنس من قبل الزواج، وهذا ما يفسر رغبتهما الجامحة في ممارسة الجنس باستمرار بعد ارتباطهما رسمياً.

وكذّب تقرير لطبيب شرعي ادعاءات الزوجة أنها تعاني آلام ناتجة عن الاعتداءات وممارسة الجنس بالعنف، واستخلص أنه لا يوجد ما يؤكد تعرضها لاعتداء.

وبناءاً على ذلك، قررت المحكمة إنهاء الكابوس الذي ظل يلاحق الثلاثيني المغربي، وحكمت ببراءته بسبب عدم كفاية الأدلة ضده.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Moha منذ 7 سنوات

السيدة دبرات على الاوراق، و بغات تكركبو

التالي