إيفانكا ابنة ترامب تجتاح الصين

21 فبراير 2017 - 22:10

قدمت عشرات الشركات الصينية، طلبات لجعل اسم إيفانكا علامة تجارية مسجلة لمنتجاتها، في مسعى منها للاستفادة مما تثيره ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من اهتمام إعلامي واسع.

وذكر موقع “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”، إلى أن الشركات التي طلبت جعل اسم ايفانكا علامة مسجلة، تبيع منتوجات متعددة مثل الورق والمشروبات الكحوليةفيما وضع رجال أعمال آخرون طلباتهم للمنافسة على العلامة التجارية، إلى جانب الشركات،لدى المكتب الوطني الصيني.

وقدمت شركة تتخذ من العاصمة بكين مقرا لها، 10 طلبات لإطلاق اسم ابنة االرئيس الامريكي على مكملات غذائية تساعد على فقدان الوزن الزائد.

واضطلعت إيفانكا بدور بارز في الحملة الانتخابية لوالدها، كما ظهرت في هيئة وصفت بالأنيقة والمثيرة، في أكثر من مناسبة، بعد تنصيب والدها رئيسا للولايات المتحذةفي الـ20 من يناير الماضي.

وإيفانكا لن تكون الاسم الأمريكي الأول في العلامات التجارية الصينية، في حال تمت الموافقة على الطلبات، ذلك أن لاعب كرة السلة الشهير مايكل جوردن، اشتكى أيضا من استغلال اسمه.

ورفض جوردن استغلال اسمه من شركة لصناعة الأحذية، وأصدرت المحكمة العليا في الصين، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حكما لصالحه ينهي استغلال اسمه من قبل الشركة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي ترامبحصل على حقوق استخدام العلامة التجارية “ترامب” فيالصين بعد عشر سنوات من النزاعات القانونية.

وذكر مجلس التجارة الصيني بإبطال المنافسة على العلامة التجارية “ترامب”، وقال آلان غارتن المسؤول القانوني: “مؤسسة ترامب وقعت حقوق العلامة التجارية في الصين لأكثر من عقد من الزمن، وتمت المسألة قبل عدة سنوات من إعلان ترامب ترشحه”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي