وثيقة الجماعات الدينية تجر موظفة لـ"العقاب" بتهمة "تسريبها"

22 فبراير 2017 - 14:20

بينما لاذت وزارة الداخلية، بالصمت في قضية المذكرة السرية لرصد المنتمين إلى الجماعات الدينية، أكدت عمالة شفشاون على صحة الوثيقة المذكورة، عندما اتخذت قراراً عقابياً في حق موظفة بالمقاطعة الإدارية الثانية بالمدينة، للاشتباه في مسؤوليتها في تسريب الوثيقة.

وقررت مصالح عمالة شفشاون تنقيل الموظفة المذكورة، من الملحقة الإدارية الثانية بشفشاون، للعمل بالجماعة القروية “بني دركول” التابعة لدائرة باب تازة، منذ يوم الاثنين ما قبل الماضي، وهو القرار الذي اعتبرته مصادر مقربة منها، بـ “التعسفي” و “الشطط في استعمال السلطة”.

وذكرت مصادر جيدة الاطلاع، أن السلطة المحلية “لم تستند في قرارها على أدلة ملموسة، وإنما بناء على تقارير مخابراتية ربطت انتماءها بحركة التوحيد والإصلاح”، غير أن حسن قشتول، مسؤول الحركة بمدينة شفشاون، نفى صحة هذا الكلام، وأكد أن المعنية ليست عضوة في الحركة أو إحدى هيئاتها المدنية الموازية.

وكشفت مصادر “اليوم 24″، أن السلطة المحلية قدمت الموظفة المذكورة “كبش فداء، للتغطية على الثغرات والهفوات في سير المصالح الإدارية”، وذلك بعدما لم تسفر إجراءات التحقيق التي قامت بها مصالح العمالة على الصعيد الداخلي، عن الوصول إلى أية قرائن ملموسة على موظفي الباشوية، والمقاطعات الإدارية الثلاثة بالمدينة.

وأوضحت المصادر نفسها، أن الموظفة كانت أصلاً تشتغل بجماعة «بني دركول» القروية، التابعة لدائرة باب تازة، قبل أن يتم إلحاقها للملحقة الإدارية الثانية بشفشاون، والتي كانت تعاني من خصاص في الموارد البشرية.

يذكر أن عمالة شفشاون كانت قد نفت عبر رجال وأعوان السلطة بالإقليم، صحة تلك الوثيقة الموسومة بـ “السرية جدا”، لكونها ذات طابع أمني، لكنها على الصعيد الداخلي باشرت تحرياتها في الجهة التي سربت نسخة من المذكرة، والتي صنفت حركة التوحيد والاصلاح، وجماعة العدل والاحسان، ضمن خانة الجماعات المتشددة والمتطرفة، بالرغم من توفرهما على الوصل القانوني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منير النخوة منذ 7 سنوات

باينة عليك كا قاري ما واعي، جاهل ماشي غريب تقول هاد الكلام الغوغائي، حيت الجهل بالشيئ فرع عن تصوره، الجركات الاسلامية، هي أفكار حركية تحررية للمعتقدات، عكس الفكرة السكونية المقتصرة على الاكل والشرب والنوم، وانظر الى الامم القوية اليابان اوروبا امريكا، كيف نهضت ومن كان سببها ؟

Rachid منذ 7 سنوات

أتمنى من كل قلبي تنظيف المغرب من هذه الحركات التي تعيث في الأرض فسادا و تلعب بعقول الناس و تهدد عقيدتهم الإسلامية بتلويثها بشركيات إديولوجية مشبوهة .

مروانو منذ 7 سنوات

انطر يا جلالة الملك ماذا يفعل رجال السلطة بشعبك الوفي، انظر الى تلفيق التهم، شاهد اعزك الله الاستغلال الممنهج للمواطنين والمواطنات، لا ضمانات عادلة في المحاسبة ولا احترام للمقتضيات المنصوص عليها في العقاب

مغربي منذ 7 سنوات

لعب بالنار ، المغاربة بجميع فصاءلهم سلميون يحبون وطنهم ويرفضون المزايدة على وطنيتهم .لا يمكن أن نقوم بتصنيفات نحن في غنى عنها وأعداء الوطن يتربصون به الدوائر. نحن في حاجة إلى فتح حوار وطني لا نقضي فيه أحدا .والمغرب له خصوصيته ليس هو مصر او تركيا .حذار من النار ومن مرتزقة الخواض.

التالي