"سوسي" يمثل المغرب في أكبر ملتقى عالمي للقيادات بأمريكا

24 فبراير 2017 - 00:09

من المننتظر أن يمثل الشاب عبد العزيز كوريزيم، ابن حي أزرو، باقليم انزكان ايت ملول، المغرب في البرنامج العالمي الذي تنظمه السفارة الأمريكية سنويا تحت عنوان “الزائر الدولي للقيادة “، والذي سينظم في الفترة الممتدة بين 25 فبراير إلى 18 مارس 2017.

ويشمل دورات تكوينية وزيارات ميدانية، ولقاءات لفائدة أزيد من 600 مشارك عبر العالم، تم اختيارهم من طرف السفارات الامريكية.

 وحسمت العاصمة واشنطن في أسماء المقبولين لولوج أراضيها للاستفادة من هذا البرنامج.

وأشار عبد العزيز في حديث خاص مع اليوم 24، بأن مسطرة انتقاء المشاركين سنويا في البعثة، لاتخضع لنظام الترشيح او المشاركة في مباراة معينة.

وبالمقابل تحاول السفارات الأمريكية، البحث عن القيادات الشبابية، التي تتوفر على امكانية قيادية حاليا أو مستقبلا في مجالات متعددة منها السياسية الاكاديمية والمجتمع المدني.

 واضاف عبد العزيز :“اختياري كان بسبب نشاطي دخل الجامعة التي كنت أدرس بها ، فقد كنت نشيطا على عدة مستويات، ففي المجال الطلابي أسست الحكومة الطلابية، وشاركت في منتخب الجامعة لكرة القدم، وأسست نادي  أيتماتن للثقافة الأمازيغية.  “. 

ومن المنتظر أن يشارك إلى جانب عبد العزيز أزيد من 600 مشارك في الملتقى، وعن التخصص الذي سيحضر فيه يضيف :شاركت في بعثة التجارة الدولية، ومعي  12 مشاركا كلهم من جنسيات عربية، وانا الوحيد الذي أمثل المغرب، وقد وافقت واشنطن على اللائحة النهائية التي تضم اسمي، وستكون الفرصة موازية لصقل مواهبي، خاصة في مجال التجارة الدولية الذي تعتبر أمريكا رائدة في هذا المجل بفضل تجربة شركاتها الكبيرة “. 

و تجدر الإشارة إلى أن عبد العزيز كوريزيم، وهو من مواليد 1990 قد أتم  تكوينه الأكاديمي بجامعة الأخوين، بإفران، وتخرج من كلية إدارة الأعمال، تخصص المالية والتجارة الدولية، بميزة جيد،و انتقل في إطار برنامج التبادل الثقافي إلى العاصمة الفرنسية ليتابع دراسته بالمدرسة العليا للعلوم الإقتصادية والتجارية بباريس، قبل أن يعود ليستفيد من تكوين آخر لمدة سنة بمؤسسة تنمية القيادات بجامعة الأخوين، و يشغل حالياً منصب المسؤول التجاري ﻹحدى الشركات العالمية بكل من أكادير ومراكش.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حسين المغربي منذ 7 سنوات

سوسي او جبلي ولا عروبي مهم مغربي

التالي