تحذير لكل مستخدمي واتساب... صوركم في خطر

10 مارس 2017 - 18:14

 

لا تزال طرق القراصنة في سرقة الجوالات ومعلوماتها تشكّل هاجساً لكثيرين من مستعملي الهواتف النقالة.
وأبرز هذه الهواجس تلك المرتبطة بتطبيق واتساب، فقد كشف موقع ويكيليكس عن أدوات القرصنة المستخدمة من قبل وكالة الاستخبارات المركزية CIA لاختراق الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية.
وعرض موقع ويكيليس آلاف الوثائق المسربة، وهذه هي المرة الأولى منذ فترة طويلة التي يتم فيها تسريب هذا العدد الكبير من الوثائق ذات الصلة بوكالة الاستخبارات المركزية على شبكة الإنترنت.
وبحسب تسريبات موقع ويكيليكس فإن وكالة المخابرات المركزية CIAA قادرة على تجاوز خاصية تشفير بيانات واتسآب تيليغرام وسيغنال.
ويقوم قراصنة الحكومة الأميركية، وفقا لويكليكس، باختراق هواتف الأندرويد لسحب الملفات الصوتية والرسائل الإلكترونية قبل أن يتم تشفيرها، أي أنه يتم سحب الملفات من جهاز المستخدم قبل أن يتم تشفير البيانات والرسائل من قبل برنامج واتسآب وما يشابهه من البرامج.
هذا وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وكالة الاستخبارات المركزية، دين بويد، لصحيفة نيويورك تايمز بالقول: “نحن لا نعلق على صحة أو مضمون وثائق استخباراتية مزعومة “.
والجدير بالذكر هنا أنه تم تسريب 7818 صفحة مع 943 مرفقا بينما يقول موقع ويكليكس إن الأرشيف الكامل للمواد التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية يضم مئات الملايين من المعلومات المشفرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي