تقرير يشكف ترتيب المغرب في تصنيف سعادة الشعوب – اليوم 24
تقرير السعادة المغرب
  • جثة..-Copie-Copie (1)

    داء التهاب السحايا يقتل مواطنا بزاكورة

  • غغغغ

    ترامب وعائلته يزورون حائط المبكى بالقدس – صور وفيديو

  • téléchargement (1)

    تفاصيل وفاة خمسة أشخاص بعد احتسائهم حكولا مسمومة

نمط العيش

تقرير يشكف ترتيب المغرب في تصنيف سعادة الشعوب

حل  المغرب، في تصنيف صدر اليوم الاثنين، والذى يصادف اليوم العالمي للسعادة، وفقاً للتقرير العالمي للسعادة لعام 2017 الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة،  الرتبة 84 عالمياً من أصل 155 دولة، بينما حلت الدول الاسكندينافية المراتب الأولى. كما احتل المغرب الرتبة الرابعة إفريقيا في تصنيف سعادة شعوبها.

 واعتمدت الشبكة التابعة للأمم المتحدة في ترتيبها للدول على 38 مؤشراً مختلفا، من بينها الوضع السياسى ومستوى الفساد في المجتمع والتعليم والصحة والأجور، وقدرة الأفراد على تقرير مستقبلهم.

وحل المغرب في الرتبة التاسعة عربيا، خلف كل من الإمارات العربية المتحدة (21 عالميا)، وقطر (35 عالميا)، والمملكة العربية السعودية (37 عالميا)، والكويت (39 عالميا)، والبحرين (41 عالميا)، والجزائر (53 عالميا)، وليبيا (68 عالميا)، والأردن (74 عالميا).

وبالنسبة لدول المغرب العربي فقد حل المغرب ثالثاً خلف كل من الجزائر وليبيا، فيما تقدم على تونس (102 عالمياً)، وموريتانيا (123 عالمياً).

عالميا تصدرت النرويج قائمة الدول الأكثر سعادة، وجاءت الدنمارك وأيسلندا بعدها، وتلتهما سويسرا ثم فنلندا، أما بخصوص الدول الأقل سعادة فقد حلت سوريا في المرتبة 152، وجاءت تنزانيا في المركز 153، تليها بوروني في المرتبة 154، ثم إفريقيا الوسطى في المرتبة الأخيرة.

 

شارك برأيك

نبيل المقهور

السعادة اش من شعادة واش الي ملقا لا خدمة لاردمة وكاري والولاد والمرض والصيبيطارت والخبز ديال السيمنا و20 درهم ديال دجاج سيمانا واللحم غير يتصور معاه والكريدي والحانوت يسالو والقرعة ومكيدخل حتى شي ريال هدا مشي غير سعيد هدا هو جغديد حسبنا الله ونعم الوكيل ف الي حاكمين هاد البلاد

إضافة رد