بنكيران يغيب عن لقاء عقده العثماني ويقرر لزوم الصمت – اليوم 24
العثماني وبنكيران
  • حراك الريف

    ذكرى ثورة الملك والشعب.. هل تحمل بشرى جديدة لعائلات معتقلي الريف؟

  • شباط

    هذا سر عدم انسحاب شباط من سباق أمانة الاستقلال

  • ناصر الزفزافي

    التحقيق في فيديو الزفزافي..مخاوف من طمس الحقيقة

سياسية

بنكيران يغيب عن لقاء عقده العثماني ويقرر لزوم الصمت

غاب عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، صباح اليوم الاثنين، عن لقاء مصغر عقده سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المعين، مع كل من محمد يتيم ولحسن الداودي، وإدريس الأزمي الإدريسي أعضاء الأمانة العامة للحزب.

وكشف مصدر مطلع من حزب العدالة والتنمية أن اللقاء كان بهدف الترتيب لمشاورات تشكيل الحكومة، التي سيبدأها سعد الدين العثماني، يوم غد الثلاثاء.

المصدر ذاته أوضح أن غياب بنكيران عن اللقاء جاء باختيار منه، بعدما قرر لزوم الصمت، وتفادي الخرجات الإعلامية مخافة التأثير في المشاورات.

وكشف مصدر “اليوم 24” أن رئيس الحكومة المعفى عبد الإله بنكيران أكد لأعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أول أمس السبت، في المعمورة أنه لن يتحدث في الفترة الحالية، تجنبا للتشويش على المشاورات، التي يقودها العثماني.

وخاطب بنكيران مناضلي حزبه بقوله: “أنا مغاديش ندوي، لأن كلامي صعيب، وحتى لا يستغل في التشويش على المشاورات”.

 

شارك برأيك

marouane

اطلب من السيد بنكيران ان يتوجه فورا إلى اداء مناسك العمرة و ترك السيد العثماني لتشكيل حكومته.
كما اتمنى بعد عودته من العمرة ان يعينه صاحب الجلالة سفيرا في دولة مدغشقر

إضافة رد
المحتار

وماذا تريدو؟ أن يكبل السيد العثماني المعين. يجب إعطاء الشخص المساحة الكافية و ليس تكبيله. عندما يناهي سيشاوركم. ما هذا القبح في تكبيل شخص معين لتكوين الحكومة. يا للغطرسة….

إضافة رد
التفاؤل

المشاورات غتدوز بخير ان شاء الله و بحوله و مع قوته. انت دابا السي بنكيران قابل غير الدعوات الصالحة للوطن و الملك و سكان هذه الارض السعيدة. و من بعدها ادوي و عاود ادوي و زيد ادوي حيت غا يكونوا الناس اللي مولفين هضرتك شبعوا صمت و هدوء و توحشوا قفشاتك التي لا يتقن فنها ايا كان. و الحياة بلا ابتسامة مقرفة و مملة.

إضافة رد
ابنة الاطلس

شامخ في كل شيئ يا سيد عبد الالاه
صادق مع نفسك و مع رفاقك و محب لوطنك
مؤكد ان الله يحبك ليكرمك بهذا القرار

إضافة رد
Mohamed

15
يوم في تشكيل الحكومة حبس على دمت التحقيق الله يطلق سراحك

إضافة رد
عبد السلام

بسم الله الرحمان الرحيم.
و ما يدريك يا سيد مروان لعل الله جعل في هذا كله خيرا لا يعلمه الا هو سبحانه ..فالله هو الذي يحكم لا معقب لحكمه كما قال تعالى:أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا ۚ وَاللَّهُ يَحْكُمُ لَا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ ۚ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ(41)سورة الرعد. فمهما كانت التخمينات و التخطيطات و و …..فلن يستطيع أحد أن يطلع على ما في علم الغيب عند الله و ما ستؤول اليه نتيجة هذا الحراك الموجود في كل الإتجاهات؛ لا المخططين و لا الخبراء و لا …و نسأل الله سبحانه أن يجعل عاقبة الأمر كله رشدا.
أما الحديث عنه الشخصين فلا نبحث عن تفاضل بين أشخاص نشهد لهم بالصلاح و بذل الجهد في الاصلاح قدر المستطاع و الثبات على ذلك؛ لأنه أمانة. مع العلم أن الله سبحانه قد أكرم البعض بالحكمة و البعض بالعلم و البعض باستجابة دعاءه ….و قد اورد لنا سبحانه في كتابه الكريم قصصا لأنياء و صالحين كل بما اكرمه الله به فوق كرم الهداية و الإستقامة …فقد يصلح هذا في مسؤولية كذا اكثر من الأخر و الأخر في مسؤولية اخرى اكثر من الأول…
و هذ ليس امر هين مرتبط بالأشخاص بل انها مصالح العباد خاصة المظلومين منهم .و ليس ان بنكيران عرقل بل ثبت امام الذين لا يراعون الا مصالح شركاتهم و مصالحم الذين يلهثون وراء الثروة و لو كانت عندهم بالملاييير فلا يفكرون الا في ان الضرائب و مساعدة الفقراء ستضر بهم و تنقص من ثرواتهم في الوقت الذي كان فيه عبد الإله بنكيران يفكر في الأرملة و الفقير و المعاق و المياوم و الحرفي هذا الحرفي التي كانت الحكومة قد عزمت على اقرار تقاعد للحرفييين …
الى بغا الله راه ما يراه البعض بعيدا فالله سبحانه قد يجعله قريبا..
فاللهم انا نشهدك ان بنكريان ما فرط فاللهم وفقه و وفق العثماني كل في مهمته و وفق محمد السادس لما فيع رضاك و وفقنا و كل المسلمين لما فيه رضاك بسم الله الرحمان الرحيم ( فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ ۚ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (44) سورة غافر.

إضافة رد
مصطفي المراكشي

إتركوا السيد سعد الدين العثماني يشتغل و السيد بنكيران يرتاح فلكل مرحلة رجالها و لإن تعنت و عجرفة بنكيران أضرت بالمغرب قبل أن تضر بالحزب و لا يجب للسيد العثماني الذي يحظى بثقة الشعب و الملك لذكائه و خصالة و علمه و عمله أن يثبح رهينة لصقور الحزب لإملاء شروط الخزيرات في تشكيل الحكومة لأن العثماني دستوريا هة المكلف و لا أحد غيره و لا حق لأحد كان من كان أن يملي عليه تصرفاته لأن لا أحد كان يجرأ على تنبيه بنكيران ة هة على خطأ و لم يكن يقبل على كل حال الإنتقاد و كأنه نبي منزه و بالتالي فلا تتغتروا بلباقة و لطف العثماني ليتجرأ عليه سفهائكم و وجاهئكم أو ينافقه متملقيكم و متسلقين و إنتهازيوكم إتركوا الرجل يعمل و لا تفشلةه بكثرة شروطكم و إكفةه شروركم لأنكم يامعشر حزب العدالة و التنمية لا يعجبكم العجب و لا الصيام في رجب تريدون الشيء و نقيضه تضحكون في الوجه و تطعنون في الخلف و أنتم أدرى كيف أصبح بنكيران أمينا عاما و همش العثماني في إنتخاب عرف تزويرا إستفاد منه وزرائكم فيما بعد بأستغلال تقربهم من بنكيران و إنقلابهم على العثماني و لكن الله من ورائهم محيط يمهل و لا يهمل الأن سعد الدين هة رئيس الحكومة فماذا أنتم فاعلون؟

إضافة رد