“الاستقلال” : نريد المشاركة في حكومة العثماني – اليوم 24
حميد-شباط1-300x178
  • بنكيران والعثماني

    العثماني: الولاية ثالثة تطرح بعض الإشكالات لكن لن تضر بالحزب

  • الملك يستقبل العثماني

    العثماني: التعديل الحكومي الموسع غير مطروح والملك من حقه حل الحكومة

  • العثماني: الحكومة موحدة والذين يراهنون على انفجارها سيخيب ظنهم

    العثماني: عينت رئيسا للحكومة بدون سابق إنذار ولا نكيد من أجل المسؤولية

سياسية

“الاستقلال” : نريد المشاركة في حكومة العثماني

قال عادل بنحمزة، الناطق الرسمي لحزب الاستقلال “إن موقف حزب الاستقلال من المشاركة في حكومة يقودها حزب العدالة والتنمية لم يتغير”.

وأضاف بنحمزة في تصريح لموقع “اليوم 24″ موقف حزب الاستقلال، الذي اتخذه مجلسه الوطني لازال ثابتا، وأن حزب الاستقلال سيكون رهن إشارة رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني”.

وأشار إلى أن اللجنة التي فوض لها حميد شباط، الأمين العام للحزب مهمة قيادة مفاوضات تشكيل الحكومة ستلتقي العثماني في إطار المشاورات، وأن مشاركة الحزب رهينة بالموقف الذي سيعلنه رئيس الحكومة.

واعتبر بنحمزة أن الأسباب الواهية، التي وجد فيها البعض مبررا لإقصاء حزب الاستقلال أصبحت من الماضي، ولم يعد لها وجود، فضلا عن كونها لم تكن يوما موجودة أصلا، في إشارة إلى تصريحات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال حول موريتانيا، والتي استغلها عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار للاعتراض على مشاركة حزب “الميزان” في حكومة بنكيران.

وسجل بنحمزة أن عدم تشكيل الحكومة، رغم إستبعاد حزب الاستقلال أكد مرة أخرى أن المستهدف لم يكن حزب الاستقلال فقط، بل إن الهدف كان هو وضع عدد من الاشتراطات كي لا يتمكن بنكيران من تشكيل حكومته.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الجديد، ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أكد أنه سيجري مشاورات مع كل الأحزاب الممثلة في البرلمان طبقا لنتائج انتخابات 7 أكتوبر، وهو ما يعني أنه سيبدأ مشاوراته مع حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال.

وستنطلق مشاورات تشكيل الحكومة غدا الثلاثاء صباحا، بحسب ما أعلن العثماني في تصريح للصحافة صباح اليوم الإثنين.

شارك برأيك