سلطات سبتة المحتلة تفتح أبوابها لجميع المغاربة – اليوم 24
مغاربة في محلات سبتة - خاص
  • A62A8179 copie

    إحتفاءً بإفريقيا.. لوحات فنية متجولة على “سكك” المملكة – صور

  • كتائب الانترنت

    بنك مغربي يطلق برنامجا لدعم مواهب الانترنت

  • 20170328_170754_6599

    القمة العربية.. عباس يصرخ في وجه بريطانيا ويحثها على الاعتذار عن “وعد بلفور”

مجتمع

سلطات سبتة المحتلة تفتح أبوابها لجميع المغاربة

أعلنت سلطات بلدية سبتة المحتلة أنها ستعتمد معايير جديدة لتنظيم عملية مرور ممتهني التهريب المعيشي المغاربة إلى المدينة المحتلة عبر ممر “طارخال”، وذلك بهدف الإستفادة المادية من العملية والقطع مع العشوائية التي كانت تطبعها.

وبحسب مصادر لجريدة “سبتة اليوم”، فإن المقاربة الجديدة لسلطات “سبتة” ستعتمد على تسهيل مهمة ولوج “المول تجاري” للمغاربة الراغبين في التبضع، دون اشتراط التوفر على تأشيرة “شنغن” مشددة على كون جواز السفر المغربي سيكون لوحده كافيا لولوج المول التجاري.

الجريدة ذاتها، قالت إن من ضمن الإجراءات سيتم اعتمادها، ستخصص ممر مغلق للراجلين الراغبين في دخول سبتة، لكنهم سيضرون في رحلة الرجوع إلى اجتياز ممر خاص بالبضائع سيتم فيه توفير “عربات” صغيرة لنقل البضائع وهو الممر الذي سيشتغل من التاسعة صباحا إلى السادسة مساء، مع اعتماد فواتير الشراء أثناء مرور البضائع على نقطة الجمارك.

ولتنظيم هته العملية قالت الجريدة إن شركة خاصة سيتم إنشاؤها مع ضمان تمويلها من اقتطاعات تفرض على المتبضعين المغاربة، فيما تعهد لهته الشركة علميات مراقبة وتأمين المعبر وكذا نظافة الممر.

شارك برأيك

Rachid

على المغاربة أن يكونوا أذكى من ذلك . هذه العملية ستضر بالاقتصاد الوطني ضررا كبيرا .

إضافة رد
yahya sadik

بمعنى

إضافة رد
Yahya

بمعنى آخر انه تهريب مقنن…والخاسر هو الاقتصاد الوطني…لك الله يا مغرب!!!المسؤولون منهمكون في توزيع الكعكة و المواطن يبحث لوحده عن قوته ومصدر رزقه والوطن في مهب الريح

إضافة رد
عبدالكريم الرقيوق

سبتة واضيف مليلية المدينتين المغربيتين المحتلتين اللتين احتلتهما اسبانيا حتى طال عليها الامد ودخلت غور النسيان .
فشل النظام الملكي في تحريرهما من الاستعمار الاسباني ؛ لان النظام مشغول بشيء واحد الا وهو تثبيت اركان نظامه واستمراريته الى ابد الآبدين ـ اي ان المهم بالنسبة لصاحب القصر هو الكرسي الذي يجلس عليه اما المدينتين المحتلتين فلتذهب الى الجحيم . واعتقد جازما ان المدينتين لن تحررا الا بخلاص الشعب من نظام مستبد وفاسد اخر المغرب طويلا عن بناء دولة قوية مستقلة عن القوى الكبرى .
نعم ، اخر النظام الملكي المغرب عقودا الى الوراء عبر انتهاجه سياسة الامتلاك وتطبيق حكم السادة والعبيد الذي كان سائدا في القرون المتخلفة في اوروبا .
اعتقد جازما ان الشعب المغربي اذا تخلص من نظام العبودية وتمكن من اقامة دولة ديمقراطية حرة دولة المؤسسات التي تقطع مع حكم الفرد حينئذ ستحرر سبتة ومليلية .

إضافة رد