المصريون مصدومون من حجم ثروة مبارك – اليوم 24
مبارك1-1
  • قطر

    قطر ترد على الحصار بالشروع في منح أوراق إقامة دائمة للأجانب

  • IMG_1385

    فضيحة في كلية السطات استاذ يدخل الله الى الحقل السياسي المغربي

  • رسالة الزفزافي تشعل “المواجهة” في كل الاتجاهات

    واخيرا عفو ملكي على معتقلي الريف باستثناء بعضهم

خارج الحدود

المصريون مصدومون من حجم ثروة مبارك

تسلمت الأجهزة المعنية بالدولة تقارير رقابية حول ثروة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في الداخل، والتي كشفت عن امتلاكه ما يقرب من 3 مليارات و600 مليون جنيه، عبارة عن أموال سائلة وعقارية وأسهم وسندات بالبورصة والبنوك والشركات.

ووفقا لما نشر بـ”اليوم السابع” فقد أفادت مصادر، أن لجان فحص الثروة واجهت العديد من العقبات أثناء حصر أموال مبارك في الداخل نتيجة قيامه باتباع نظام اقتصادي مركب في تسجيل ما يمتلكه من أموال يصعب على المحاسبين الماليين الوصول إليها.

المصادر كشفت أن مبارك وأفراد نظامه يمتلكون في الخارج ما يقرب من المليار ونصف المليار دولار، من بينها نحو 650 مليون دولار لمبارك ونجليه بما يعادل 9 مليارات و750 مليون جنيه، عبارة عن أصول وعقارات في لندن وقبرص وأمريكا بجانب 410 ملايين دولار في سويسرا.

وذكرت أن دفاع مبارك ورموز نظامه يسعى جاهدا لفك تجميد أموالهم في الخارج عن طريق محامين أجانب، واستخدام أحكام البراءات التي صدرت لصالح بعضهم، مشيرة إلى أن مصر تخاطب الدول المجمدة لديها الأموال لوقف هذه المحاولات.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد وافق على تجديد تجميد أموال مبارك ونجليه و14 آخرين، على أن تنتهي في 2020.

شارك برأيك

مواطنة

سارق فلوس الشعب وقتل الناس في ايام الثورة المصرية وخرج براءة والفلوس اكيد غيرجعوها ليه ، ، اوا الله يكون في عون الشعب المصري مسكين فقر وقمع وظلم ، مرسي سجنوه وما كاين لاعفو ولا هم يحزنون مع انه ما ارتكب حتى عشر ما ارتكب مبارك باش تعرف للظلم كي داير، ولكن الحمد لله كاين رب عادل لا يظلم عنده احد ، والى مبارك ما خلصش فهاد الدنيا غيخلص فالدار الاخرة هو اصلا فعمره 89 سنة شحال باغي يعيش؟
ياريت لو يراجع نفسه ريرجع الفلوس للشعب المصري الفقير ويتوب توبة نصوحا قبل فوات الاوان

إضافة رد
مواطن مراكش

صحيح و كلامك حق يا مواطنة

إضافة رد
محمد

الناس اللي قامت عليهم الثورة كلهم براءة مين طيب امين اللي سرق ونهب البلد ومين اللي يستحق الحساب

إضافة رد