الجبن يزيد من خطورة إصابة المرأة بالسرطان

21 مارس 2017 - 11:15

أكدت دراسة أمريكية أن تناول الكثير من الجبنة، خصوصاً الشيدر، والجبنة الكريمية قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 50 في المئة.

 
وبحسب دراسة أجراها علماء أمريكيون عن الوجبات الغذائية للمرأة، نقل مضامينها موقع العربية، فقد تم ربط منتجات الألبان ما عدا اللبن، بمرض السرطان لأنها تحتوي على هرمون يسمى IGF-1، يعتقد أنه يحوّل الخلايا الجيدة إلى خبيثة، ويحفز نمو سرطان الثدي.

 
وأفاد المصدر ذاته، أنه تم ربط تناول هذه الأطعمة بالإصابة بالسمنة، ما يزيد خطر الإصابة بـ 13 نوعاً من السرطان.

وأجرى الباحثون في معهد روزويل بارك للسرطان في نيويورك الدراسة على أكثر من 3000 امرأة، من بينهن 1941 سيدة أصبن بسرطان الثدي، وتم قياس كمية الأجبان، التي تناولنها خلال 11 سنة.

ووجد الباحثون أن الجبنة تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 53 في المائة، خصوصاً عند تناول كميات كبيرة من جبنة الشيدر، والجبنة الكريمية، في حين أن تناول اللبن يقلل هذا الخطر بنسبة 30في المائة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الوهاب منذ 7 سنوات

اكل منتوجات الصناعية الغدائية بصفة عامة تؤدي الى السرطان و لكن يبقى جسم الانسان هو المتحكم في مدى قدرته على محاربة المواد المسرطنة المتواجدة في غدائنا .

با عروووف منذ 7 سنوات

دراسة مغربية تؤكد ان الجوع والفقر تتسبب في نوع نادر من السرطان يسمى السرطان الأدمي يستولي على الطبقة الكادحة ويدمرها دار دار زنقة زنقة

التالي